×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

على مثل سعود الفيصل فلتبكي البواكي..

كان عمر رضي الله عنه في المدينه ويشاهد البكاء على شهداء الأمه في الفتوحات ولكن عندما بلغه وفاة خالدبن الوليد رضي الله عنه قال قولته المشهوره على مثل أبي سليمان فلتبكي البواكي.

نحن نقول اليوم على مثل سعود الفيصل فلتبكي البواكي...فلتبكيك الأمه والشعب فليبكيك الوطن رحلت وقلوبنّا تئن على إستقالتك ثم فقدانك...رحلت لدار الحق رحلت للغفور الرحيم الكريم رحلت في أعظم ليلة وأعظم يوم رحلت ودموع المصلين عليك تدعو لك وتترحم عليك رحلت رحيل العظماء..رحلت وتركت ساسة ودهاة العالم يتأملون شخصك ويتفنون في وصف دهائك وحكمتك.

فهذا رئيس الإتحاد السوفييتي الأسبق ميخائيل غورباتشوف يقول لوكان لدي مثل الأمير سعود الفيصل لما تفكك إتحادنا وأنتهى.

وقال عنه وزير الخارجيه البريطاني الأسبق ديفيد ميليبند سعود الفيصل يستطيع أن يحصل على مايريد وقت مايريد ومنح السعوديه قوه خارجيه لا يستهان بها.

وقال عنه الرئيس الروسي بوتين إن الأمير سعود الفيصل يتحدث بوضوح تام ليجعل محادثيه في حيرةٍ من أمرهم.

وقال عنه وزير الخارجيه القطري خالد العطيه عندما يغضب الأمير يربك العالم..
وقال عنه وزير الخارجيه الفرنسي كوشنير إن الأمير من أكبر الساسه في العالم ومن أكثرهم حنكةً ودهاء... وعندما غرقت أمريكا في الوحل العراقي قال أحد أعضاء الكونغرس للرئيس الأمريكي لو إستمعت للأمير سعود الفيصل لأغنتك إستشارته عن جميع مستشاريك.

وقال عنه وزير الخارجيه الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد وأصفاً ومعزياً رحل الأُستاذ وبقي المنهج.

وللفيصل الكثير من الكلمات الخالده.. لسنا دعاةَ حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها...وعندما سُئل عن صحته قال حالتي كحالة الأمه العربيه.

ستبقى رمزاً للعروبة والإسلام ستبقى حاضراً رغم الغياب ستبقى ذكراك خالده في كيان هذاالوطن العظيم ستبقى خالداً رغم البعد والغياب.

وعلى مثل سعود الفيصل فلتبكي البواكي




بقلم.يوسف المخلفي
بواسطة : صدى تبوك
 3  0