×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

المواطن هو رجل الأمن الأول

مقوله وحكمه من ذَهب للأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله،وحكمه خلدها التاريخ ناتجه من نظرته العميقه للأحداث التي مرت بها المملكه في مكافحة الإرهاب والتطرف.

يتمتع الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله بصفات قياديه قويه وحكيمه أبهرت العالم وحظيت بتقدير محلي وإقليمي ودولي وخاصةً نظرته العميقه وأسلوبه المتميز في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

ستبقى أعماله وإنجازاته وأقواله خالده في ذاكرة الوطن والمواطن، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ؛ السعوديه اليوم يرأس وزارة داخليتها أميرنا المحبوب قاهر الإرهاب والإرهابيين الأمير محمد بن نايف حفظه الله ، ونظراً لتلقيه العديد من الدورات العسكرية لمكافحة الإرهاب، أطلقت عليه شبكة MSNBC الأمريكية لقب "جنرال الحرب على الإرهاب"، كما وصفته مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية بأنه يمتلك من الدهاء ما لم يتوفر لدى كل ساسة أمريكا، حيث استطاع القضاء على تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية باستخدام وسيلتي الحرب ولجان المناصحة لإعادة تأهيل من إنضموا لهذه المنظمات المتطرفة.

كما تمكن من حصر موجات الإرهاب التي شنها تنظيم القاعدة بين أعوام 2003 و2006، ليبقى التنظيم منحصرا في اليمن ، ونرى اليوم إنجازاته في محاربه المتطرفين والضالين والمنحرفين ، إنجازات أبهرت المهتمين والمختصين بمحاربة الإرهاب.

للمواطن دور مهم في حفظ الأمن ، ومحاربة الفساد وفضح المتطرفين والمنحرفين فكرياً وسلوكياً ، فَهُو الجزء المهم في أي خطط أو منظومه أمنيه، وهو كذلك المستهدف من قبل المنظمات الأرهابيه إما لتجنيده وإما لإستعطافه ، والزج به في النزاعات الإقليميه والدوليه.

السعوديه أصبحت اليوم ولله الحمد قلعه حصينه ومنيعه يصعب إختراقها والنيل منها، وكل ذلك بفضل الله ثم بفضل حكامنا المخلصين حفظهم الله وجعلهم عزاً وفخراً للإسلام والمسلمين ، السعوديه اليوم دوله إقليميه وقوه عسكره وإقتصاديه وصاحبة قرار ورؤيه ونفوذ.

السعوديه اليوم ليست كالأمس ولن تكون كاليوم بعد خمس أو عشره سنوات ، السعوديه اليوم مستهدفه إماحسداً على الرفاهيه والإستقرار الذي تعيشه وإماحقداً على المكانه الإقليمه والدوليه التي بدأت تسحب البساط من دول لها تاريخ من الهيمنه والظلم والقهر.

السعوديه هي دولة القرن21 بحول الله وقوته...
يجب أن يُدرك ويشعر كُل مواطن بمكانة المملكه الإقليميه والعالميه ويقدم مالديه لخدمة دينه ووطنه ويجعل له بصمه في نهضة هذاالكيان الشامخ ، قدم مالديك وساهم في قوة دينك ووطنك أو دعه يسلم من شرك وأذاك ونفسك المريضه.

المواطن هو رجل الأمن الأول ، إذا كانت الطائفيه شَرّ وكارثه على أي بلد في العالم فالعنصريه القبليه والمناطقيه أدهى وأمر ولا تقل خطوره عن الطائفيه ، المجتمعات إختلطت وتغيرت وتطورت فلا بد من قوانيين تحفظ الحقوق وتبين الحق وتسهم في نمو هذاالبلد وتطوره وتجعله أكثر إستقراراً وأقوى ترابطاً ، إذا زادت القوه والنهضه في أي بلد لابد من زيادة القوانيين لتستمر قوته ونهضته في نموها.

المواطن هو رجل الأمن الأول ، الوطن لا ينهض ويقوى إلا بسواعد أبنائه فحاجتنا اليوم للتجنيد الإجباري سيزيدُ من قوتنا وسيساهمفي نهضتنا ، العالم اليوم لا يحترم إلا القوي ، رأينا جميعاً تأثير عاصفة الحزم داخلياً وإقليمياً ودولياً عاصفةً قادها الملك سلمان حفظه الله أبهرت العالم وجعلته يقف مذهولاً من هذه القوه وهذه العّزه رغم أن أهدافها محدوده إلا أن تأثيرها وقوتها مدهشه وصداها أحدث إنبهاراً عربياً وإسلامياً وعالمياً..

ولا يخفى على الجميع قيادة وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان حفظه الله لعاصفة الحزم ، أول معركه يقودها وزير الدفاع السعودي فكانت نتائجها مذهله وقويه أبهرت المهتمين والمراقبين والمحللين ، قائدها عملي محنك وشجاع وقوي وبرزت هذه الصفات خلال قيادته لمعركة عاصفة الحزم.

المواطن هو رجل الأمن الأول كثيراً ماكان يرددها الأمير نايف بن عبدالعزير رحمه الله أمام الإعلام وفي المناسبات والإحتفالات ، كلمات جعلت المواطن يحمل همّ الأمن ويساهم ويتعاون بما يستطيع ليتم القضاء على الإرهاب ويستأصل ، وطننا أمانه فلنتحد جميعاً ونتكاتف ونحفظ ونطور وننهض بهذاالبلد العظيم.

المواطن هو رجل الأمن الأول رحم الله قائلها وأسكنه فسيح جناته كلمات بسيطه تركت أثراً لا يمحى.

بقلم.أ.يوسف المخلفي
بواسطة : صدى تبوك
 5  0