×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
ابراهيم بن راشد الكشر

اللغة العربية
ابراهيم بن راشد الكشر

اللغة العربية لها مكانة عظيمة عند الشعوب الإسلامية في جميع أنحاء المعمورة ، فالقران الكريم نزل باللغة العربية على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك اهتم بها غير العرب من المسلمين في التعليم ، كي يتقنوها كتابة ونطقا .، وتم إنشاء العديد من المدارس في الدول الاسلامية لتعليم اللغة العربية .
فكيف بنا نحن العرب ؟ فهي لغتنا ولغة أجدادنا وتراثنا وثقافتنا ومصدر فخرنا واعتزازنا، فهي اللغة والهوية ، وقد تكفل الله عز وجل بحفظها قال تعالى : { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لحَافظون } فعلينا أن نعتني بلغتنا الفصيحة ونغرس ذلك في الأبناء ، ونرفض أي كلمة دخيلة على لغتنا ، فهي العلوم والحضارة والتاريخ ومصدر قوتنا ، قال الشاعر حافظ ابراهيم :
رجعت لنفسي فاتهمت حصاتي / / وناديت قومي فاحتسبت حياتي
وسعت كتاب الله لفظاً وغاية // وما ضقت عن آي به وعظاتي
فكيف أضيق اليوم عن وصف الة / / وتنسيق أسماء لمخترعات
أنا البحر في أحشائه الدر كامن // فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي


وكم من شاعر وأديب وصاحب قلم قد أبدع وتميز في لغتنا العربية وكانت ، وسيلته في توصيل إبداعاته إلى الآخرين ، ورسم من خلالها وسطر أجمل العبارات ، ونقل العلم والمعرفة إلى الأجيال ، ومازالت المؤلفات القديمة باقية في المكتبات حتى وقتنا الحاضر ، رغم رحيل مؤلفيها من مئات السنين . ولذلك حفظت لغتنا كيان هذه الأمة وتاريخها المجيد بأحرف من نور فهي أم لغات العالم ومرجعها ، فحق لنا نحن العرب الفخر بلغتنا أمام الآخرين .
بواسطة : ابراهيم بن راشد الكشر
 2  0