×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
ابراهيم بن راشد الكشر

التعـليــم
ابراهيم بن راشد الكشر

التعليم هو أساس تقدم الشعوب وازدهارها ، والمدارس كالبستان الذي تخرج منه أجمل الزهور ، وأطيب الثمار ، وهذا لن يتحقق إلا بوجود التربة الصالحة ، والماء العذب الزلال ، والفلاح المثابر والصادق في مهنته .
فلدينا في المملكة طاقة بشرية وإمكانات مادية ، وتلك ثروة للبلاد إذا توفر لها التخطيط السليم والعمل الجاد والصادق ، حتى نكون في مصاف الدول المتقدمة والمنتجة .
فالاهتمام بالعنصر البشري في تعليمه وتدريبه وليس في حشو المعلومات وحفظها فقط .، فالطالب مجرد أن يختبر المادة وينجح بها يكون مصير مادته العلمية النسيان وهكذا .. علما أن الطالب السعودي و الطالبة السعودية قد أبدعا وتفوقا في داخل المملكة وخارجها، عندما وجد الناصح والمرشد والمعلم القدير ، فالأسرة المتعلمة والمدرسة الناجحة من أسباب تميز الطلاب وابداعهم .
فالوطن في حاجة إلى شباب متعلم منتج يخدم الوطن وشعبه ويكون تصدير منتوجاتنا الوطنية أكثر من استيرادنا مادمنا نملك الأيدي العاملة الوطنية والثروة الطبيعية!

اليابان مثلا لاتملك الثروة الطبيعية ولكنها متقدمة في التكنولوجيا وتصدر إلى العالم ماتنتجه مصانعها من اجهزة وسيارات وغير ذلك ...
والسبب في ذلك اهتمامها بالتعليم الذي أنتج لها عقول تبتكر وتعمل بجد وإخلاص . وكذلك كوريا الجنوبية وماليزيا المزدهرتان في الصناعة والاقتصاد والسياحة فزاد دخلهما القومي فتسارعت دول العالم للاستفادة من تجاربهما في بناء الإنسان .
فبالعلم وصل الإنسان إلى القمر وبه أيضا خفف معاناة البشر !
وإذا شاهدت أمة متقدمة في جميع نواحي الحياة الثقافية والصناعية والاقتصادية ، فعليك أن تعلم أن التعليم كان من وراء ذلك التقدم .
بواسطة : ابراهيم بن راشد الكشر
 2  0