×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالملك الحربي

احترس.. أمامك شبك!
عبدالملك الحربي

احترس.. أمامك شبك!!

توطئة:
نحن نعشق " الشبوك " أصبحت جزءا من ثقافتنا حتى في علاج المشاكل الكبيرة.

في الأشهر الماضية وصلت حالات الدهس بين مجمعين في تبوك إلى ست حالات! إذا الحل "شبك".. بعيدا عن منطق الحساب والأرقام والمناقصات والحلول الجذرية وجسر المشاة "والخرابيط" خلاص، هات الشبك.

شبك جديد:
اهتمام أمانة تبوك بمشكلة المجمعين والإتجاه إلى المعالجة، كان بطيئا وصادما في النهاية , فمن غير المقبول أن تأتي في النهاية وتضع شبكا، هذا الحل كان يفترض القيام به بعد الانتهاء من الجسر بأيام.

هل غاب عن صاحب فكرة الشبك أن المجمعين يفصلهما طريقان جانبيان، وفي الوسط جسر، فحماية الجسر بالشبك منطقية، ولكن المسارين للجسر في اليمين واليسار وهي التي تعتبر مسارا للمتسوقين بين المجمعين، هل تحتاج إلى شبك آخر !؟

الحل سيدي الأمين:
في جسر للمشاة _ لاتوجد ميزانية لجسر مشاة؟ هذا الأمر غير مهم هناك حلول قد لاتغيب عنك ولا عن مستشاريك : :

1-ماالذي يمنع طرح جسور المشاة في كل تبوك للإستثمار من قبل رجال الأعمال وهناك أصوات من رجال الأعمال وصلت لنا وأتوقع أنها وصلت لك أيضا، تطالب بمنحها هذه الفرصة.

2-في تبوك العديد من المجمعات الكبيرة ومنها هذان المجمعان إلا يطلب منها المساهمة في تكاليف إنشاء جسور وهي التي تحقق لها الفائدة المالية، وراحة المتسوقين.. فالكل مطالب بالمساهمة في التنمية.

خاتمة :
تبوك ورشة عمل هذه الأيام بمشاريع ضخمة وعمل الأمانة واضح ولا تخطئه العين، ولكن أرواح ابنائنا وبناتنا تستحق الكثير من التضحيات والعمل من الجميع.

عبدالملك بن حامد الحربي
بواسطة : عبدالملك الحربي
 9  0