×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

خمسمائة الف وردة


فتحت " نافذة الأمانة - العدد التاسع عشر" وهي عبارة عن نشرة تصدرها أمانة منطقة تبوك ، شدني فيها ذلك العنوان : أمانة تبوك تنثر ما يزيد عن خمسمائة الف وردة في تبوك الورد "

في الحقيقة هذه النافذة التي فتحتها تحسفت على فتحها وهي أشبه بالباب الذي يجيء لك منه الريح فالحل بصدق سدها واستريح .

بدا من هذه النافذة عدد من الأخبار حول ما تعتزم الأمانة على فعله من مشاريع .

لكن الذي استحوذ على أكبر مساحة من صفحات هذه النافذة هي مشاريع المتنزهات والدوارات والأرصفة ، وكأن الأمانة تريد أن تقول لكم يا أهل تبوك ابشروا بخير عهد سيمر عليكم ؛ ستحظون بمتنزهات ! فيا فرحتنا التي تمت ، ويا لمعاناتنا التي انحلت ، وكأننا ما كان ينقصنا إلا هذه المتنزهات أو لم تكن مشكلتنا إلا عدم توفرها !
أعود للـخمسمائة ألف وردة : أما هذه فلها شأن آخر ، فما كتبته الأمانة في هذا لخبر في الصفحة السادسة عشر في كوم وما ونشرته من صور في كوم ، إذ تقول الأمانة وتأمل الأمانة " يحق لمنطقة تبوك أن تتباهى بورودها فهي اسم على مسمى ، وقد حرصت الأمانة أن يرتبط هذا الاسم بالواقع .. "

ثم يقولون " فعندما تشاهدها تشعر أنك تسير وسط سجادات من الورد "

أي ورد وأي سجادات يا أمانتنا فنحن حتى الآن مازلنا نبصر ونرى فلم تكف ابصارنا بعد . إن الصور التي نشرتها الأمانة لم تكن لمنطقة تبوك التي نعرفها إنما كانت صورة ( لدوار الإمارة ) وشارع الخمسين ، وهي عدة صور بزوايا مختلفة ولكنها لنفس الشارع ونفس الدوار ونفس الطريقة المعهودة في التعمية .

تذكرون مقالي السابق ( دوار الإمارة مفترق حضارة ) إنه يجسد الأمر تماماً !

عن نفسي لم أر من الخمسمائة ألف وردة ولا وردة خارج نطاق ذلك الدوار ولا تلك الشوارع التي تحظى وحدها بالاهتمام والتنسيق والعناية !

في الحقيقة ليس من الإنصاف ولا الأمانة أن يعمى على الناس فيقال ان تبوك نثر فيها خمسمائة ألف وردة مع أن الأمانة قال ( الأمانة تنثر خسمسائة الف وردة ) والصحيح أن الأمانة ( كوّمت خمسمائة ألف وردة ) في خط واحد و مكان مخصص ، وبينما تنشر هذه الورود الزاهية على جنبات ذلك الطريق فإن بعض الدوارات في تبوك وبعض الطرقات لم ينبت فيها إلا أعشاب الرمث .

وبينما يحظى شارع واحد بالاهتمام حتى يبدو " كسجادة " فإن بعض شوارعنا وجدت من التفريط ما جعلها تظهر كخرقة بالية .

إذن تكون الحسبة الصحيحة ( شارع الخمسين خمسمائة ألف وردة

وبقية تبوك خمسمائة الف حفرة ورمثة )






للتواصل

s.e.a.s.a@hotmail.com
بواسطة : صدى تبوك
 7  0