×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
نورة الرواضين

الاعلام التربوي وطلابنا
نورة الرواضين

جميل ان تواكب مدارسنا العصر فتزود باجهزة الكمبيوتر وشبكة نت ، لكن الاجمل ان نعد طلاب مثقفين يديرون هذا العمل بحرفيه وتميز.

يحتاج هذا العمل الى مدرسين مدربين على العمل بمجال الاعلام التربوي وعدد من الطلاب الذين تتوفر لديهم الرغبه بان يكون مجال الاعلام هو عمل المستقبل ، فيكتسب عن طريق المشاركه فيه خبره مبدئيه بسيطة وعلى الاغلب ممتعه اثناء تنفيذ هذ النشاط فيصبح للمدرسه بعداً اخر اكثر اشراقاً وحيويه واكثر مرونه.

من ثمرات هذا العمل اهو اشراك مجموعه من الطلاب او الطالبات بالتوعيه الاجتماعيه ،البئيه او الثقافيه وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الالكتروني المتاح لهم. الاعلام التربوي يربط المدرسه بالمجتمع فهو يوطد صلة الطالب بمجتمعه من خلال الانشطه المقامه.. كالاحتفالات او الاجتماعات والمحاضرات المقامه بالمدارس او خارجها ، و المناسبات العامه ، وسائل اخرى المقترحه لتفعيل الاعلام التربوي.. الاعلانات، الاذاعه ،الصحف المسرح ، المهرجانات، الزيارات المدرسيه وغير المدرسيه، المعارض ، استضافة اشخاص مؤثرين ومبدعين في مجالات مختلفه.

ارى ان الاعلام التربوي بهذه الطريقه سيكسر جمود التعليم التقليد فيصبح الطلاب اكثر ابداع وثقه اً لانه سيحقق لهم ذاتهم عن طريق السماح لهم بوضع بصمتهم في المجتمع.

ابتسام البلوي
معلمة ومنسقة إعلامية
بواسطة : نورة الرواضين
 2  0