×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالرحمن سلامة الذبياني

مصارعة الثيران.. أو ثيران المصارعة!
عبدالرحمن سلامة الذبياني

مصارعة الثيران أعتقد أن الجميع يعرفها ومعروف قواعدها وحتى نتيجتها وهي بإختصار بين مصارع وثور تنتهي بتسديد طعنات غادرة وغير شجاعة على ثور ﻻ يملك اﻻ قرونة يدافع بها وكثيراً ما تخذلة أمام إصرار المصارع .مادعاني للكتابة حول هذا الموضوع هو لقطة ﻻحد المصارعات سيطر فيها الثور هذه المرة على المصارع الذي جلس ينتظر ردة فعل الثور والظربات التي سيتلقاها منه ﻻكن الثور تراجع ولم يعمل شئ أمام انكسار المصارع ووقف ينظر الى هذا الوحش الذي لم يرحم الثور وكان قد سدد آلية عدة طعنات من رمحة آمعنت النظر إلى الثور وبخبرتي البسيطة في عالم الثيران وذلك مما اكتسبتة من مشاهدتي على شاشة التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي وبعض المباريات الحية كأني بالثور يقول للمصارع لن اسدد لك أي ضربة وأنت بهذا الوضع . عندما تستجمع قواك وتكون المباراة متكافئة نبدأ الجولة الثانية . لن أكون مثلك أنت وامثالك من البشر نزعت الرحمة والشفقة من قلوبكم على أي شئ تختلفون و تتقاتلون العقول مغيبة والعيون غير مبصرة الكثير منكم بني البشر هذه صفاتهم ﻻ تؤاخذني خصمي العزيز. تعجبت لهذا الثور وهدوء اعصابة وهو المعروف بعنفة . خاصة عندما يعتدى علية أو يحاول البعض الاستخفاف بة والنيل منه .كل ما تقدم في عالم مصارعة الثيران. ﻻكن ماذا عن الشق الثاني من العنوان الذي قصدته بهذا الشكل.

أعتقد بأن هناك حلبة آخرى أو عده حلبات تقام عليها وفيها مباريات (ثيران المصارعة) ولن اتوسع في شرح طريقة وقواعد هذا النوع من المصارعة لخوفي الشديد من أبطالها وطريقة اتقانهم لها وللراغبين مشاهدتها فإنها تقام أحياناً في الهواء الطلق وعلى الطرقات وفي الموﻻات التجارية لبرودة "الدم " وكذلك الجو.

حقيقة اصدقكم القول أنني معجب أشد اﻻعجاب بالنوع اﻻول من هذه المباريات ولكن لست على استعداد لخوض التجرية ﻻنه ليس كل ثور عاقل ويفكر وربما كانت النتائج وخيمة ومن الحكمة أيضاً استخدام العقل قبل اﻻقدام على مثل هذه المغامرات فليست كل الثيران ثيران . قال لي احدهم لكنها لعبة لم تمارس لدينا . قلت في نفسي هنا مربط الفرس ﻻكن يمارسها يارعاك الله من ليس لهم قرون ويقرأون ويكتبون هل عرفتهم ولك جائزة الجولة. ؟

والله من وراء القصد
عبد الرحمن سلامه الذبياني
بواسطة : عبدالرحمن سلامة الذبياني
 0  0