×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
محمد مشهور الايداء

هزلت إن صح ذلك!!!
محمد مشهور الايداء


هزلت إن صح ذلك!!!

التصنيف السخيف، ولاعجب إن صح خبر تعميم مدير عام الشؤون الصحية بتبوك بالاهتمام بالشخصيات الإعتبارية وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم ..الخ، لأنه سبقته بعض جهات تبنت التميز بين أبناء المجتمع حين منحتهم الرعاية الخاصة حتى صنعت منهم مسؤولين هنا وهناك،ومؤهل بعضهم لايتجاوز مكانة والده الاقتصادية او الاجتماعية.

واليوم نرى التمييز يكاد يكون نهجا ربما يتحول غدا إلى ظاهرة في ظل غياب الرقيب والحسيب ومباركة الضمير الميت، فأي تمادِ وأي جرأة تدفع بالمسؤول لاتخاذ مثل هذا الإجراء ؟!، هل بات العمل لإرضاء البشر والتقرب إليهم ؟ هل الحرية المطلقة للمسؤول تجعله يقفز على الانظمة والمبادئ والعدالة لتحقيق مآربه وغاياته ؟! هل بات الكرسي فرصة للتمصلح والاستغلال والاستعراض..؟ مرة أخرى تحت اي بند ينطوي هذا الإجراء؟
أوليس باقي أبناء الفئة الاخرى من البسطاء والفقراء والايتام والمساكبن والارامل هم مواطنين لهم حق الرعاية والاهتمام ؟! أم ان عليهم أخذ الحيطة والحذر من المرض حتى يرتقون لمستوى تلك الفئة من رجال الاعمال والمشايخ والقيادات ووووووالخ.

وان يقوم أحدهم بشراء البشت قبل المرض او يفتح حساب ليستصدر دفتر شيكات ليحظى بالاهتمام !!.

أي منطق هذا وأي تصرف كهذا يصدر من جهة رسمية تتبنى التمييز بين ابناء المجتمع الواحد ؟..الايدرك ذلك المسؤول أن معظم أبناء تلك الفئة البسيطة مرابطين على الحدود وفي الجبهة وفي الدوريات الامنيه والقطاعات الاخرى يذودون بكل مايملكون من أجل هذا الوطن وهم يحملون شرف التفاني في مهامهم دون ان ينقصهم فقرهم من عزمهم وهمتهم واخلاصهم وأنهم مواطنون، فبأي حق ينقص ذلك المسؤول حقهم في الاهتمام عندما يوجه بالاهتمام بفئة دون أخرى؟.

إن هؤلاء ياصاحب السعاده من أصلاب رجالا أسهموا وساهمو في توحيد هذا الكيان وهم أبناء هذا الوطن، سلالة من صدقوا الله ماعاهدوه مع ولاة أمر هذه البلاد وممن نذروا أنفسهم لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم. واقل ما يقدم لهم احترام مشاعرهم وحفظ حقوقهم ولا منة لأحد بذلك فالدولة كفلته لهم ، ومثل هذا التصرف اللامسؤول ينحصر في وعي وإدراك المتصرف ولايتجاوزه، لانه لا قبول له لدى الجميع، ومن يعتبر الكرسي سيفا يسلطه على الرقاب عليه ان يترجل قبل أن يرجل، لأن المسؤول خادم لن يرتقي لمكانة من اسمى نفسه بخادم الحرمين الشريفين -(يحفظه الله)- الذي طالما ردد وأكد بأن المواطن هو همه وأبنه وخدمته شرفا للجميع، فهل يعي المسؤولين ذلك؟ مع كل ماسلف اتمنى من الصحه تقديم اعتذارها إن صح هذا التعميم، وعدم المكابرة وإيضاح مايجب.

والله المستعان.
بواسطة : محمد مشهور الايداء
 13  0