×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
الدكتور سلمان البلوي

الإرهاب الخفي
الدكتور سلمان البلوي

الإرهاب الخفي


الإرهاب هذه الكلمة التي نسمعها كل يوم و نشاهد دمارها على القنوات الفضائية هذه الكلمة التي لها معنى واحد و هو الدمار و القتل تحت مبررات لاوجود لها في القرآن الكريم و لا في في سنة النبي - صلى الله عليه وسلم - هذه الكلمة التي تخالف العادات والقيم و التقاليد العربية النبيلة .
الإرهاب الخفي هو الإرهاب الذي الذي يستهدف فئة صغار السن بهدف الترفيه و التسلية حتى يعزز العدوانية و الأفكار الهدّامة لدى الأطفال دون معرفة .
الإرهاب الخفي الذي يسهل الحصول علية عن طريق الإنترنت بتنزيل الإرهاب تحت مسمى لعبة ، و نحن نفرح إذا فرح الطفل و هذه الإلعاب تفرحه ، لماذا تفرحه ؟؟؟؟ لأنه أقتحم القلعة المحصنة ، لكن السؤال ؟ كيف تم الإقتحام ؟؟
تم الاقتحام بعد مدة من الزمن بالقتال لعدد من الجنود الذين يحمون القلعة من خلال الاسلحة ، فكيف اصبح الطفل بعد هذا العناء من الجهد للوصول الى القلعة و ما الهدف من الوصول ؟ هل ترفيه عن النفس و تسلية بالمعنى الحقيقي أم غزو لأفكار اطفالنا بدون أي شعور من الأهل .
هذه الألعاب التي تولد لدى ذات الطفل العدوانية و يصبح الطفل يحمل أفكار القتال دون أن يدرك و نحن لا ندرك هذه الألعاب التي تبعد الطفل عن المجتمع الحقيقي إلى مجتمع خيالي يحمل أفكار إرهابية . هذه الألعاب التي تبعد الأطفال عن الأهل لقضاء الوقت الطويل بهذه الألعاب الهدامة من الناحية السلوكية و النفسية و لا ننسى الناحية الصحية لأطفالنا بضعف البصر من كثرة النظر المستمر للأجهزة الإلكترونية .
لنعيد النظر بهذه الألعاب لنحميهم من الأمراض النفسية و الفكرية و الصحية و ندعو الله العزيز القدير أن يحفظهم من كل مكره و يحفظ بلادنا من كل عدو ظاهر و خفي .

د.سلمان سعود البلوي
جامعة فهد بن سلطان

بواسطة : الدكتور سلمان البلوي
 2  0