×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
سعود العمراني

أسطورة الزمن الجميل!!
سعود العمراني

أسطورة الزمن الجميل!!

ما هو الزمن الجميل؟!! هل له تاريخ محدد؟!! لماذا هذا الحنين إليه كلما ذكرت هذه الكلمة؟!! و هل حقاً أننا نريد عودة ذلك الزمن؟!

حقيقةً الإجابات سوف تكون متنوعة و نسبية و لو طلبنا من كل شخص إعطاءنا تاريخاً معيناً لظهر اختلاف كبير، فمن كان عمره في الستين أو السبعين سوف يحن إلى أيام أقدم ممن هو في الخمسين أو الأربعين و هكذا. لو دققنا قليلاً لوجدنا أنهم يختارون تاريخاً كانت فيه أعمارهم بين الخامسة عشر و الخامسة و العشرون فما السبب؟!!

كل هذا يرجع إلى إدراكنا و فهمنا و تفاعلنا مع الآخرين. عندما كنا نقبل على العلاقات الإجتماعية بلا توجس و لا خيفة كانت الحياة أجمل و أروع،
و كلما كبرنا و زاد فهمنا لطبيعة البشر و زادت مسؤولياتنا أصبحت الحياة أكثر تعقيداً و مرارة و قسوة. قد يقول البعض أن الحياة كانت أبسط، صحيح و لكن من منعك ألا تجعل حياتك بسيطة فأنت تستطيع الاستغناء عن الجوال الذكي الذي عقد حياتنا كثيراً و ستجد أن الحياة قد عادت إلى ما قبل الألفية أما بخصوص العادات و التقاليد فستجدون أن كل جيل يرى أن الأجيال التي بعده قد تركتها و أصبحت منحلةً !! من يتخيل أنهم وجدوا نقشاً للفراعنة يحمل هذه الفكرة !!

أي أمر متعلق بالزمن يعتبر نسبياً و يختلف من شخص و ظرف لآخر، فالزمن مع من تحب أقصر منه مع من تكره. أعتقد أن الزمن الجميل هو الذي تجد فيه من تحبه و تريد أن تقضي معه الوقت بدون أن ينقضي أما الماضي فهو جميل لأنه لا يعود و لو عاد لكرهناه، لا؟!!
بواسطة : سعود العمراني
 0  0