×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
رهف تبوك

الحلم حيله العاجز
رهف تبوك

قد تمر عليك تلك اللحظة التي لا ترغب بكل شيء تحبه وقريب منك بلا اسباب واضحة وتشعر ان الملل سيطر على حياتك
وان حياتك تمضي امامك بلا اهداف متحققة تشعر بنفور من الذين حولك، وفجاءة قد تمل من قراءة الكتب والكتابة التي كانت صديق لك وحتى من شرب القهوة التي كانت سبب في تعديل مزاجك الدائم، قد تمل من روتينك الذي يحبه الجميع ولكن انت الان في وسط طريق لا ارشادات به.
اخذت اتصفح الانترنت لعل الله يحدث بعد ذلك امر وربما أجد مخرج لهذا الشعور الغريب الذي تملكني وقد شاهدت العديد من حلقات "TED" بالعربي والانجليزي، وحتى أسهل لك الامر TED هي عبارة عن منصة غير ربحية يحكى بها قصص النجاح والاختراعات من قبل الاشخاص الذين كانوا في رحلة النجاح!
أكثر ما اثار استفزازي في هذي المنصة " بعض "الاشخاص الذين يعتقدون انهم انجزوا في امر ما مثلا سافر الى القطب الشمالي او قفز من الطائرة تسلق جبل عالي. الخ انا لتهاون بهذي الامنيات ابدا ولكن معظم هؤلاء هم اصحاب الارصدة البنكية التي تساعدهم اموالهم في السفر حول العالم اذن اين هو الانجاز والكفاح في الموضوع!
لا اريد ان اقلل من قدر قيمة أحد ولكني اعتقد ان الظروف التي مرت على بحياتي ومازالت تمر على الكثير من الاشخاص الذين مثلي ليسوا على منصات المشاهير كانت جدرية ان يطلق عليها رحلة كفاح، هناك فرق كبير بين الذي كان يحلم بشهادة جامعية وتوقف عنها بسبب الظروف العائلية ويرى ان راتب 1500 أفضل من الدراسة! وحينما اتاح الله له الفرصة استطاع ان يجمع بين الدراسة والوظيفة حتى اخذ هذي الشهادة، وبين حلم شخص آخر لدية في حسابه مليون ويقول امنيتي ان اذهب الى رحلة سفاري! نحن ماذا نستفيد من الترفيه الذي قمت به.
عموما لأريد ان اكون متشائمة في طرح هذا المقال ولكن سوف اخبرك ما الذي استفدت منه في مقطع جدا جميل فيTED
حتى تخرج من حياة الاحباط التي تمر عليك وعلي وجدت لك الحل الذي سوف ابدا في تطبيقه في حياتي بأذن لله وقد يكون مخرج لك من هذا الملل الذي تشعر به! اجعل لك ساعة في يومك تسمى "بساعة التميز "هذي الساعة من أصل
24 ساعة في يومك تكون ساعة انجاز تفعل بها الامور التي سوف تصلك الى حلمك مثلا تكتب، تتعلم، ترسم، تغني، تبحث. الخ المهم ان تفعل بها الهواية او المهارة التي تريد اكتسابها شرط ان تتفرغ لها وتكون ملخص لهذي الساعة بعيدا عن مواقع التواصل والتأجيل والتسويف وان تكون انت الذي يقرر متى ترغب ان تبدأ ساعتك في هذا اليوم وإذا اردت ان تقسمها على مدار اليوم او تستغلها بوقت واحد فلا مانع، المهم ان تسعى بها ولا تظن ابدا ان الموضوع سهل فالاستمرارية طريق يحتاج الى الاصرار.
اخيرا انا لست كاتبة في تطوير الذات افعل ذلك او لا تفعل ذلك ولكني اسعى لتغيير حياتي للأفضل واريدك ان تشاركني هذا الطريق.
" لا تفكر بالنجاح فكر بخلق عادة ناجحة "


فاطمة الشمراني
بواسطة : رهف تبوك
 0  0