×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

على قيد صمت!

على قيد صمت


في عالم من الضجيج واختلاف الاراء ، خلف الحق والباطل ، خلف العطاء والنماء والازدهار الذي بات ليس مستغرباً على مايحدث من تطور.
الا ان الغريب ركود واستنقاع واضح في المجتمعات الوظيفيه ، لازال التنافس الغير شريف ، الاكراه ، الاستنقاص ، وكأننا مجبورون على هذا العطاء.

حصولك على راتبك ليس حق الدوله عليك ، بل الحق ان تعطي بسمو .
واقصد السمو مالا يعجبنا اليوم في المجتمعات التعليميه ، نتذمر جميعنا من اي عمل اضافي الا اني اود التنويه على ان لا ننشر تذمرنا وكأنه منزل من السماء فيصبح الجميع يتبع متصلب التفكير الذي يرى بأن التعليم اصبح ورق اضافي ، باان التعليم اصبح انشطه لا فائده منها ، كأن التعاون عار ، وكأن العطاء اسراف.

احذر عزيزي الموظف من استنزاف ذاتك وان تعطي دون تفكير ، بل اعطي بما يضيف لك نقاط في داخلك على الاقل اعطي بما يجعلك فخور بعين نفسك ، اربط كل ذلك قبلاً بالنيه الحسنه فااجرها عند الله كبير.

اصمت حينما ترى التذمر وابتعد بنفسك ولا تكون ممن يناقش الرسائل السلبيه في مكان العمل خصوصاً ، الصمت انقاذ من لسان انسان استنزفت طاقته فلا تدري اي عطاء بذر منه قبل ان تراه ، احترم آرائهم لاتتبعها ولا تناقشها ابدا في النهاية (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضهم بعضا ))


مها الصقر
بواسطة : صدى تبوك
 4  0