×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

"تربنبوكا" مريضة!

بعد عشاء فاخر يضج برائحة الشواء كعادة اهل الشمال في خميسهم المقدس من كل سوء , اصابتني غيبوبة النوم ولم تكن احلامي بأقل فخامة من العشاء فجاءت محملة بالسفر بين مطارات العالم حتى وصلت الى مطار مدينة تسمى "تربنبوكا" في اقاصي نهر الكاريبي حيث تقع مدينة ناشئة ذات مطار اقليمي ينفتح على ثلاث دول تقريبا وأكثر من عشرة مدن.

تسللت الى المدينة القادمة من التاريخ لتقع عيني على حالتها الصحية المؤلمة وكنت اسأل عن مركز الاورام ( شاهدت اعلاناً سابقاً له ) فكانت الاجابة: يالله الخيرة , وعن مركز القلب ومدى التهيئة لعمليات القسطرة الأقل تكلفة فكانت الاجابة مزعجة: يأتي احد الاطباء الوافدين من احدى المدن ليقوم بهذه المهمة بالغة الخطورة!

قادتني قدماي الى مستشفى انشىء حديثاً يسمى التخصصي فوجدت استقالات بالجملة بين الأطباء فكان لابد لي ان أحث السير حيث يقيم مدير عام الصحة الذي دلوني عليه بالقول انه يشعر بالارتياح حيث توجد الأضواء الكاشفة والفلاشات فهي الوحيدة القادرة على نزع التوتر الداخلي من سعادته.

المراكز الصحية في "تربنبوكا" أصبحت لاتستطيع ان تستر وجهها القبيح بعد ان كانت تمتلئ حيوية ونشاط سابقاً.

استيقظت على صوت المنبه في جوالي على موعد الدوام المدرسي وتحمدت الله فعلاً أنني في مدينة تختلف تماماً عن "تربنبوكا" الكئيبة صحياً وان كل ماسبق كان كابوس مزعج لا أعاده الله!!



بقلم: سارة عبدالملك
بواسطة : صدى تبوك
 16  0