×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
محمد بن محه غويدي

مدير إسلامية تبوك: هذا واجبنا
محمد بن محه غويدي

مدير إسلامية تبوك: هذا واجبنا

الحمد لله الحي القيوم ، الباقي وغيره لا يدوم ، رفع السماء وزينها بالنجوم ، وصور بقدرته الجُسوم ، ثم ينفخُ في الصور فإذا الميت يقوم ... أما قبل :-

الأمانة واحدةٌ من أجمل الأخلاق التي يتحلى بها الإنسان ، ولهذا فقد حثَّ الإسلام عليها .. حيث وردت في القرآن الكريم في عِدَةِ مواضع وقد سُمِي الرسول الكريم بالصادق الأمين ، قبل أن يُصبحَ نبياً ، وهذا دليلٌ على أنه خُلُقٌ عظيم الشأن .

للأمانةِ أشكالٌ متعددة تجعل من صاحبها محبوباً بين الناس ولا يقتصر مفهوم الأمانة على حفظ المال في السر والعلن ؛ بل لها صور وأشكال أهمها : أمانتك في حفظ دينك ، ومنها أمانتك في إنفاقك بالطرق المشروعة وغيرها .

فمثلاً وما يتوافق مع حديثنا حفظك لمال غيرك وإتقانك لعملك من الأمانات المهمة التي تستوجب الوقوف معها وإعطاؤها حقها .

ثم نقول أما بعد :-

عبد الله بن نشاط السبيعي، هو المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك الذي تم تكليفه مؤخراً، لا أبالغ أخي القارئ وأختي القارئة أن هذا الرجل منذ قدومه لمنطقة تبوك وهمه الأول والشاغل هو المرور على مساجد وجوامع المنطقة وتفقدها وتفقد مرافقها وصيانة دورات المياه التابعة لها أجلكم الله -، بل من خلال قربي للمشهد أنه يستدعي الشركة المُكلفة بالصيانة في حينه إن رأى قصورأ في أدائها ومحاسبتها والتشديد عليها في إكمال ما يلزم إن كانت صيانةً للمرافق عموماً "سِباكة،كهرباء....الخ"..

والذي لفت انتباهي أيضاً أنه يقوم بذات العمل في أيام العطلة الأسبوعية وهذا دليل حرص منه وفقه الله ..

قمت بدوري كأي مواطن أن يشكر المجتهد على عمله وينتقد المُقصر كذلك فبعث له مِرسالاً نصه :

"فضيلة الشيخ عبد الله، شكرَّ الله لكم زياراتكم المباركة التي تقومون بها لتفقد مساجد وجوامع المنطقة ومرافقها، جهودٌ مُباركة تستحق أن تُذكر فتُشكر، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله عز وجل"

وكان رده باختصار : "الله يجزاك خير، هذا واجبنا"

خِتاماً : مذ رأيت مِن أولى اهتمامته العناية ببيوت الله فأرجو له الخير والتوفيق ، وأقول له من هنا بِلسان قراء صحيفة صدى تبوك ومُتابعيها :

دُمت موفقاً مُسدداً تحوطك عناية الباري سبحانه والمؤمل فيكم كثيراً فأعانكم الله ..

ما تقدم هو ما شهدت به ونحن شهود الله في أرضه والقادم أجمل بحول الباري سبحانه جلَّ في عُلاه والله تعالى وراء القصد ..

محمد بن محه الغويدي
@m_ghwidi
بواسطة : محمد بن محه غويدي
 3  0