×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

لا تمت وموسيقاك محبوسة بداخلك

" لا تمت وموسيقاك محبوسة بداخلك عندما نتحدث عن اختلافنا في الموسيقى فالجميع قد يصنع الموسيقى الخاص به وقد يكون لديه مهمة بطولية يتمنى انجازها ولكن فقط عندما يعلم جيدا ان ليس هناك صدفة في هذا الكون وكلنا ظهرنا لغرض قد كتبه الله حتى تعددت اوجه الذكاءات بيننا وأصبحت تمثل جزء وارتباط روحي في كل داخل شخص فينا ولكن الكثير منا وانا احدهم نخشى ان نستمع الى تلك الموسيقى حتى نتعايش معها "
خوفنا الذي سيطر على عقولنا والبسنا ثياب الكسل والتردد لم يجعلنا نبحث عن طريقة لفك هذي العقدة في الحياة حتى ننسجم ونعطي ارواحنا فرصة التعرف على الموسيقى الخاصة بنا وقد نكون دفنا ابداعاتنا في عزلة بعيده جدا خوفا من انتقادات البشر وكأن البشر لن تتحدث اذا لم نكن معهم !
اخبرني متى اخر مرة كسرت زجاج وهم الخوف واظهرت لنفسك الثقة وصنعت من مجد تصفيق الذين حولك الموسيقى التي اخرجتها، متى جربت شعور ان تقرا لك العالم وهي لا تعرفك ؟وان ترى رسوماتك وهي لا تعرف الرسم؟ ومتى اخترعت عجلة تفيد تنمية مدينتك ؟ومتى تملكت الشغف في موهبة تتمنى ان تتقنها وتتعلم حتى تشارك بها من حولك وتفهم معنى لذة العطاء بلا مقابل !
الموسيقى التي اتحدث عنها في مقالي هي مواهبك المدفونة مهما استصغرت سهولتها لأني اعلم جيدا ان الله وضعها بداخلك لأنك تستطيع ان تغير بها نفسك ثم اشخاص لم تلتقي بهم يوما ، مهما كان هذا الفن سواء كتابة او رسم او تصوير او طبخ او اختراع او تطوير وابتكار وتقنية ..الخ .
انت وحدك تعلم ما هو الشي الذي يثير شغفك في الحياة ويجعلك تبتسم حينما تمر الساعات الطويلة ولا تمل من تكرار عمله حتى تلحن الجنون الخاص بك يوما ما وتسمع العالم الاغنية الخاص بك واحدهم يصفق لك والاخرى ينتقدك وتتعلم من انصاتك لهم .
اعلم انك تريد ان تفتح مشروعك الخاص او ترى تصويرك او رسوماتك في احدى المعارض او ان ترى كتابك في احدى قائمة الكتب الاكثر مبيعا او ترى مقالاتك في احدى الصحف او حتى ان تسافر حول العالم او ربما تبحث فقط عن استقرارك في الحياة .واعلم جيدا انك تعيش صراع بين قلبك وعقلك لان قلبك يخبرك ان ما تشعر به هو الطريق الصحيح ولكن عقلك احتجز الخوف مبررا به حتى لا تنهض من مكانك .
اخيرا اريد ان ابوح لك بسر قد جربت شعوره في احدى الايام بعد ان استمتعت من الهام واين دير و هنري ديفيد ومارك توين " افعل اكثر شيء تخشاه وتخافه وسيموت الخوف داخلك " واسأل نفسك هذا السؤال دائما ماذا لو رأيت المستقبل وكانت موهبتك سبب في رزقك وسبب في سعادتك وسبب في قتل فراغك وسبب في معرفة الناس عنك وسبب في مساعدتك للبشر وربما سبب في دخولك للجنة ماذا ستفعل الان لهذي الموهبة ؟


فاطمة الشمراني
بواسطة : صدى تبوك
 0  0