×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
فرحان محمد الرقيقيص

رواد التعليم.. وحق التكريم
فرحان محمد الرقيقيص

خطوة موفقة ومباركة تلك التي قامت بها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك من خلال تكريم المتقاعدين من منسوبي التعليم الذين أمضوا سنوات من عمرهم وزهرة شبابهم في خدمة العملية التعليمية و أعتقد أن هذا الأمر ليس بغريب وخاصة أن من يقف على هرم التعليم في المنطقة رجلين فاضلين هما الأستاذ /إبراهيم العمري ومساعده الأستاذ/ماجد القعير اللذان لانشك لحظة حرصهما على تكريم كل من خدم التعليم بإخلاص وتفان وقدم الكثير من وقته وجهده كبادرة وفاء وقدسعدنا جميعا ونحن نشاهد هذا الحفل وسط حضور طيب من قيادات التعليم والزملاء المكرمين بهذه المناسبة. والحقيقة أتمنى من الإدارة العامة كخطوة مماثلة ولاتقل أهمية عن سابقتها وكإقتراح أضعه أمام مدير التعليم الأستاذ /إبراهيم العمري ومساعده للشؤون التعليمية الأستاذ /ماجد القعير أن يتم تكريم جيل رواد التعليم في المنطقة في حقبة نهاية التسعينات الهجرية هذا الجيل الجميل الرائع الذي مازلنا نعيش على ذكرياتهم وتفانيهم وإخلاصهم في عملهم.جيل كافح وعمل رغم ضعف الإمكانيات والقدرات أنذاك وندرة المعلم السعودي في تلك الحقبة التي كانت تمثل بدايات التعليم . ولقدانتقل بعضهم إلى جوار ربه نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة وأن يجازيهم خير الجزاء على ماقدموه . والبعض الآخر أقولها بمرارة رحل وفي نفسه غصة لأنه لم يتم تكريمه بعد هذه الرحلة الطويلة .أعلم أن بعض هؤلاء الرواد لايبحثون عن احتفالية وتكريم بعد هذه السنين. والاقتراح الذي أطرحه لتكريمهم يتمثل بالاتي :'

١)إطلاق أسمائهم على القاعات الموجودة في إدارة التعليم ومكاتب التعليم في المحافظات والصالات الرياضية في المدارس.
٢)إطلاق أسمائهم على بعض الأندية الصيفية .
٣)إقامة دورات رياضية تحمل أسماءهم.
٤)وضع صورهم ونبذة عن مسيرتهم التعليمية في مدخل إدارة التعليم..
ه)الإستفادة من خبراتهم التربوية من خلال إشراكهم في ورش العمل التربوية التي تقام في مراكز التدريب .
علما أن هذا الاقتراح يسري على تبوك ومحافظاتها وكذلك من الممكن أن تأخذ به بقية إدارات التعليم في مناطق المملكة وذكري لهذه الأسماء لأني من ابناء مدينة تبوك تتلمذت على أيدي بعضهم وسمعت مواقف جميلة عن البعض الآخر وعاصرت القليل منهم في ختام رحلتهم الطويلة المليئة بالإبداع والتميز وفي نهاية مقالي هذا سأذكر بعض أسماء ذلك الجيل الرائع على سبيل المثال لا الحصر من مشرفين ومديرين ومعلمين وإلا فإن القائمة تطول وتطول لذكرهم ..وكما يقال يكفي من القلادة ما أحاط بالعنق وماذكرهم هنا إلا كنوع من الوفاء لهم : سعيد بن يوسف العمري/ فهد عايش الطيار/ .موسى القاضي/ .نشمي العنزي (رحمه الله )/.صالح الإمام(رحمه الله)./خالد جبر العطوي( رحمه الله) /.عبدالرحمن شعبان(رحمه الله)/.حامد شويكان( رحمه الله )/.سعيد بن عامش الشراري./ سالم حمود البلوي( رحمه الله )./محمد البياضي/ .محمد المعلم /.محمد غالب المأمور./ موسى الخيبري/. غرامه العمري/.سالم رجاء البلوي./محمد سليم العلاوي/مرزوق صالح العنزي/ أسعد أبوعوف (رحمه الله )/أحمد المنصوري/عبدالله الخميسي /محمد عمر عرفه/عمر أحمد أبو هاشم.
رحم الله من رحل منهم ..رحلوا وبقي أثرهم ...وأطال عمر من بقي منهم على طاعته وأمدهم بالصحة والعافية وجزاهم عن التعليم وأهله خير الجزاء.
بواسطة : فرحان محمد الرقيقيص
 3  0