×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
طلال ابراهيم البلوي

التيك توك .. دعم الهبل على المجانين
طلال ابراهيم البلوي

اضفت مؤخراً التطبيق الصيني التيك توك "tiktok"*أو*ما يسميه الصينيون Douyin" من باب الفضول باعتبار هذا التطبيق الذي يتمتع بشعبية واسعة وتملكه شركة " بايت دانس" حقق أرباح تجاوزت ٣٤ مليار دولار خلال العام 2020 ويستخدمه اكثر من مليار مستخدم حسب الأرقام المعلنة صحفياً ويعد المنصة الأشهر بين المنصات الاجتماعية .

لن اتحدث عن التجاوزات الأخلاقية والسلوكية التي شاهدتها في هذا البرنامج فكل وسائل التواصل الاجتماعي لا تخلو من المشاهدات الساقطة باعتبارها منصات ربحية لا يهمها المحتوى ولا يوجد رقابة عليها .


عند التوغل في دهاليز هذا التطبيق اكتشفت ان الدعم او الهدايا التي يحصل عليها المستخدمون اثناء البث المباشر والتي تحول الى أموال لاحقاً ان التطبيق يستحوذ على نسبة ٧٠٪؜ من مجموع الأموال ولا يأخذ المستخدم من الجمل الا إذنه وعلى الرغم من ذلك ينفق الداعمين على مشاهير التيك توك ملايين الريالات دون أي فائدة تذكر مقابل محتوى هابط ومبتذل .

احد مشاهير التيك توك في بث مباشر يناشد معجبيه على دعمه ويقول بيعوا سياراتكم وجولاتكم لدعمه للفوز في تحدي مع مشهور اخر ، ولا استبعد ان يفعلها الكثير لنيل محبة هذا المشهور حتى لو باعوا احدى اعضائهم من اجل دعمه .

ومن جهة اخرى ذكر احد داعمي مشاهير التيك توك خلال بث مباشر انه انفق ٣٠٠ الف ريال على الدعم خلال ٣ اشهر ، ولو طلب من هذا المبذر السفيه مالاً لدعم الاسر المحتاجة او التبرع لحالة انسانية لراغ كما يروغ الثعلب .

وقررت بعد جولة استطلاعية على التيك توك حذف هذا التطبيق السخيف واضم صوتي للمطالبين بحظر هذا التطبيق لوقف هبل مشاهير الفلس وجنون داعميهم ، وتحييد خطره الاخلاقي على المجتمع .
بواسطة : طلال ابراهيم البلوي
 0  0