×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون

الفشل خطوة للنجاح
عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون

الناجحون شعارهم أن كل تجربة أقع فيها بالفشل إنما هي خطوة كبيرة نحو النجاح الكبير، فكر في تجارب مرت في حياتك أدت بك إلى النجاح، فالإصرار بكل سهولة يعني نجاحك مقدما، فعلى قدر إصرارك لما تريد تحصل بإذن الله على النجاح الذي تريد.
لا تيأس وفكر دائما أن هذه المرحلة وإن امتازت بالهدوء أو الحيرة فسوف تكشف لك عن فهم أوضح ووعي أشمل، فالإصرار الدائم والمثابرة يؤديان لحلول كثيرة ومبدعة.
يقول طاغور في أحد حكمه: (سأل الممكن المستحيل: أين تقيم...؟ فأجابه: في أحلام العاجز).
والدنيا تجارب، ومن غرائب الدنيا انها تعطي الفاشلين المستمرين في درب النجاح ألقابا مثل خبراء أو مستشارين، لماذا...؟ لأنهم أكثر الناس تجاربا ومعرفة في الفشل، فإذا أكثرت من تجاربك فإن هذا يعني أنك اقتربت من النجاح الكبير، فخلف كل نجاح عشرات من التجارب الفاشلة.
يقول ابن حزم الأندلسي: (نقطة الماء المستمرة تحفر عمق الصخرة).
ويقول الشاعر:
ألم تر أن العقل زين لأهله
وأن كمال العقل طول التجارب

ويقول (أياكوكا) رئيس شركة فورد للسيارات في مذكراته: (وضع الأفكار أثناء الحوار على ورقة يرغمك ويشجعك على تحقيقها ولا يدعها تحت رحمة الذاكرة، بل تنقلك هذه الكتابة من عالم التعميم إلى التحديد الدقيق لما يجب عمله وهو الطريق إلى ما نسميه بالانضباط الذي هو أهم وسائلك للنجاح).
الماضي لا يساوي الحاضر، والحاضر لا يساوي المستقبل، وما عشته من تجارب في الماضي لم يؤد إلى نجاحك لا يعني الآن وفي المستقبل أنك إنسان غير ناجح، فالناجحون يفكرون بالنجاح باستمرار، وأنت منهم بالتأكيد.
في بعض الأحيان نحتاج إلى أشخاص يساعدوننا في وضع النقاط على حروف حياتنا المتطلعة، فاسأل نفسك من هم أفضل الناس الذين يمكن أن يساعدونني في تحقيق النجاح...؟ وأنت في رحلتك الباحثة عن الغد المشرق أكتب تجاربك، سواء ما نجحت فيه أو ما لم تنجح، فالكتابة كنز ثمين لحياتك وحياة الآخرين.
بواسطة : عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون
 0  0