×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون

ضع لك أولويات
عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون

كتب بنيامين فرانكلين منذ أكثر من مائتي عام يقول: (إذا أردت تستمتع بواحدة من أمتع وأجمل رفاهيات الحياة، وهي أن يكون لديك وقت كاف لكي تستريح، ولكي تفكر، ولكي تقوم بإنجاز الأعمال المطلوبة منك على خير وجه، فإن هناك وسيلة واحدة فقط، وهي أن تأخذ وقتاً كافياً في التفكير في التخطيط للأشياء طبقاً لأهميتها وأن يكون لك بالتالي أولويات، إذا فعلت ذلك سوف تصبح حياتك أكثر متعة وسحراً، وسيكون لها لون مختلف، ويمكنك حينئذ أن تضيف إلى سنوات عمرك المزيد).

فكرتك وضعت لها مراحل كثيرة حتى تراها على أرض الواقع، ولكي تنجح لابد من تقديم مراحل على أخرى حسب الأهمية.
وكلمة الأولويات تسمعها بين حين وآخر حين تنبه البعض على ضرورة فعل شيء، فيبرر تكاسله وعدم فهمه بأن هناك أولويات تسبق هذا الأمر المطلوب، ويمضي به العمر وهو لا يزال جاهلا بمعنى كلمة الأولويات أو سبيل تحديدها، ومما يكون له دور جميل في ترتيب الأولويات أن تفكر في هذا اليوم بإنجازاتك الناجحة، فهي إحدى عوامل تحفيز العقل نحو الحلول الرائعة والتفكير المستمر في الخبرات الناجحة وليست غير الناجحة، فعند تفكيرك في إنجازاتك الناجحة ولو كانت صغيرة فإن عقلك سوف يضخ بكمية رائعة من المحفزات الرائعة.
image
كذلك فكر الآن في التحدي الذي تعيشه، قسمه إلى مراحل، ما هي أول مرحلة تريد إنجازها...؟ اكتب ذلك على ورقة وضعها أمامك ولاحظ الفرق...!!
إذا كنت الآن مقتنعاً 100% من فكرتك ادخل معركة الحياة وحارب من أجلها وإلا سيكون مكانها في الرفوف حالها حال التحف الفنية تنظفها كل شهر من الغبار والتراب.
المخترع (ميكوموتو) الياباني له قول مأثور في الصبر: (إذا كانت القواقع تنمو بصبر فإني لن أكون أقل صبراً من القواقع)، لقد صبر (51) سنة، أجرى خلالها (51) تجربة قبل أن ينجح في زراعة اللؤلؤ عام 1895.
المخترع أديسون جرب 1800 طريقة للمصباح الكهربائي.
المتابعة سر النجاح، فلا يكفي أن تضع أهدافك على ورق دون متابعة، ولا يكفي أن تبلغ الآخرين بما تريد دون متابعة، بل تابع انجازك اليومي ولسوف تصل بإذن الله الى بر النجاح بسرعة.
بواسطة : عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون
 0  0