×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
تغريد معجب الحربي

عملنا أمانة وعطائنا حب وشغف
تغريد معجب الحربي

أقدم أنا المعلمة : تغريد بنت معجب الحربي هذا المقال وهو من وجهة نظري أتمنى لكم قراءة ممتعه :
أين تجد نفسك ؟
أين يكمن عطائك ؟
ماذا تحتاج لأداء الأمانة ؟
كيف ترتب وقتك لإنجاز ما هو مطلوب منك ؟
هل لديك طموحات عالية ؟
ما هي نظرتك المستقبلية ؟
ما هي نقطة البداية وأين ستكون النهاية ؟
من الجميل أن نسأل أنفسنا بعض الأسئلة لتحديد ما نريد ولتكون بدايتنا صحيحة , والأجمل أن نضع أنفسنا مكان المستفيد لتكون النظرة شاملة ويكون العطاء أجمل ..
مطلوب منك في عملك الجد والاجتهاد والتفاني والاخلاص فحين يكون عطائك في عملك نابع من حب سوف تبدع وتنجز ..
كل منا له مسؤوليات عديدة والتزامات متنوعة وحياة مختلفة لكن الموظف ذو الكفاءة العالية والمتمكن هو من يستطيع وضع حواجز عالية بين التزاماته ومسؤولياته وبين عمله وواجبه حتى لا تتأثر بعضها ببعض وتختلط الأمور لديه ..
الإبداع بالعمل يكون بالاستمتاع بتقديم كل قدراتك وإمكانياتك لإثبات أحقيتك بالمكان الذي وضعت فيه والأمانة التي تسلمتها . بإبداعك وتميزك تثبت للعالم المحيط بك أنك الشخص المناسب في المكان المناسب وأنك الشخص المتمكن القادر على العطاء ..
عليك أيها الموظف لتتمكن من أداء الأمانة بالشكل الصحيح وبالطريقة المطلوبة منك أن تسخر الأدوات والإمكانيات وذلك من خلال فهم ما هو لك وما هو عليك والإنجاز السريع والمتقن هنا تكون قد أديت الأمانة ..
كن على يقين تام أنك سوف تؤدي عملك بالشكل الصحيح وابدأ خطواتك نحو النجاح ضع أمام عينك الخوف من الله في الأمانة التي كلفت بها و وقعت على عاتقك أنت قادر إذاً أنت تستطيع ..

استمع للنقد البناء وحاول تصحيح أخطاءك , تجاهل النقد الهادم وتأكد من أنه يوجد من هم ضد نجاحك ضد تقدمك تجاهلهم وقدم ما تراه صحيح ومناسب لأن أعداء النجاح سوف يحاولون التقليل من قيمتك داخل نفسك وأمام الأخرين حينها سوف تتراجع وتسمح لهم بالتقدم عليك لكن بتجاهلك لهم سوف تتقدم وتنجح ..
عزيزي الموظف التواضع يبني علاقاتك الجيدة مع الأخرين , تواضع حتى وإن كنت الأول أو الأفضل تواضع كنت مديراً أو مسؤولاً تواضع لأن التواضع صفة العظماء ولأنه كل ما زاد العقل زاد التواضع والثقة بالنفس ..
ابتعد عن الاستغلال و الاستغفال والكذب لا تنسب عمل وانجاز الأخرين لك حتى وإن كنت أعلى منصب منهم ضع نفسك مكانه وسوف ترى خطئك .. اجتهد و تعاون وقدم امكانياتك وكن واثق من نفسك ,لا تخسر نفسك والأخرين من أجل الصعود عليهم ..

الثقة و العطاء والتواضع هم أساس لإثبات النجاح
بواسطة : تغريد معجب الحربي
 0  0