×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
رهف تبوك

أسطورة فلسطين
رهف تبوك

سطر يا تاريخ أن أرض فلسطين افتقدت أمرأة بألف ألف رجل . قد عرفتها منذ عشر سنوات عندما نُشر استشهاد ابنها نضال رحمه الله
فما عرفتها الا إنسانة صابرة مرابطه مجاهده مكافحه صاحبة همة عاليه تفوق ألف رجل . هي خنساء فلسطين أم لستة أبناء و أربع بنات جميعهم من كتائب الشهيد عز الدين القسام .
استشهد منهم ثلاثه محمد و نضال و رواد و آخر اسير في سجون الاحتلال 11 عام . سطر يا تاريخ أن امرأة فلسطينية قدمت الكثير من التضحيات لأجل فلسطين .
ربت أبنائها على عشق الجهاد في سبيل الله و شجعتهم للتقدم إلى مقدمة صفوف المقاومين . رعت أبناء أبطال فلسطين آوت المجاهدين و المطاردين من قبل قوات الإحتلال في منزلها .
تقف في وجه جنود الإحتلال بكل قوة و شجاعه . تم قصف منزلها أربع مرات الذي كانوا جنود الإحتلال يسمونه ( صاحب الأرواح السبعه )
فلم يزدها ذلك الا قوة و إصرار على التمسك بالمقاومه . كان أبناء المقاومه يعتبرونها الأم الروحيه لهم .
ومن الكلمات الرائعة الراسخة في سيرة أم نضال قولها حينما ودعت أبناءها "والله إنكم أغلى من كل شيء ولكننا نبذلكم ونقدمكم إلى من هو أغلى وهو الله".
هي خنساء هذا الزمان مريم فرحات أحد أعلام الإخوان المسلمين و حركة المقاومه الإسلاميه حماس في فلسطين و عضو المجلس التشريعي الفلسطيني .
هي أم الرجال و أم المجاهدين جميعهم قد فارقت الحياه بعد صراع طويل مع المرض فكانت تعاني من مشاكل صحية عديده منها : تليف في الصدر و مشاكل في القلب و جلطات .
رحلت أم نضال ... رحلت خنساء فلسطين لتترك خلفها فراغ كبير في قلوب أطفال فلسطين قبل كبارها و رجالها قبل نسائها . بدى عليهم الحزن و الألم على فراقها واضحًا عند تشييع جثمانها .
ستكون أم نضال أسطورة تحكي نساء فلسطين لأبنائهن كل ليلة . حتى تبقى لا يندثر ذكرها و لتطمح فتيات فلسطين لأن تكون كل منهم أم نضال .
هي مثال عظيم لكل امرأة عربية و مسلمه فكم تحتاج أمتنا الإسلامية لنماذج عظيمة تعطي و تقدم و تبذل كل ما تملك لنصرة دينها و أمتها .
تحتاج أمتنا لنساء لمثل إيمانها و صبرها و تواضعها و تضحياتها و لأمهات ينهج منهجها في تربية أبناء هذا الأمة لنكن بالفعل خير أمة .
أم نضال .. قد فاضت روحك الطهارة إلى بارئها لكنك ستبقين أسطورة في تاريخ فلسطين و سيفخر بك التاريخ الإسلامي على مر السنين .
قــسـمـًا لن ننساك و ستبقين مثلنا الأعلى في صبرك و جهادك .
أسأل الله أن يغفر لك و يرحمك و يجمعك بأبنائك في جنان الفردوس الأعلى .

انتهى .
مريم العطوي
20/3/2013
بواسطة : رهف تبوك
 7  0