×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالله الفهيقي

تصريح مابين الجنادرية والخطوط السعودية !
عبدالله الفهيقي

كثيرا هي لأحداث التي تجبرك على التوقف عندها والتأمل فيها وفي جميع زواياها وما أكثرها في وقتنا الحاضر وخاصة خلال شهرنا جماد الأخر من عام 1434 فقد شهد أحداثا مثيرة إبتداء بماحدث بمهرجان الجنادرية الثامن والعشرون وإنتهاء بكوارث السيول التي كشفت الكثير والكثير والتي سوف يكون لها مقالا خاصا بإذن الله بالقريب العاجل .

أعزائي لقد كتبت قبل عام من الآن مقالا خاصا عن مهرجان الجنادرية وكان بعنوان على ما أظن أنه (الجنادرية وسموم الليبرالية ) و اليوم أكتب هذه الأسطر في موضوعا يخص المهرجان وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولنرجع بدفة الزمن إلى أول شهرنا المذكور أعلاه وبالتحديد في مساء اليوم الاول منه فقد شهد حدثا وتصادما بين أحد أعضاء الهيئة الكرام وبعضا من رجال الحرس الوطني فقد شاهدنا كيف تم طرد عضو الهيئة وبطريقة غريبة عكس طريقة إستقبالهم لميسي لاعب برشلونة في مطار الملك خالد الدولي !!! وحتما أيضا أنه عكس استقبال فنانة الإمارات الذي لم نشاهده ولكن أجزم بأنه كان إستقبالا حافلا وكبيرا بغض النظر عمن قاموا بالإستقبال !!! وقد خرجت لنا على السطح تصريحات لمسؤولي الحرس الوطني ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقد دهشنا من هذه التصريحات فتصريح الحرس الوطني حمل عضو الهيئة المسؤولية كاملة وبمعنى أنه تدخل بشيء غير إختصاصه!!! ويأتي تصريح رئيس الهيئة فضيلة الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ محايدا وإن الإعلام كبر وضخم الموضوع وإن رجال الحرس الوطني يقومون بعملهم ولايمكن أن نعمم على الجميع بأنهم أخطأوا لأن هذا الخطأ فردي سواء من رجال الحرس الوطني أو رجال الحسبة ونحن نقول نعم فالتعميم خطأ ولكن أن يتم التبرئ من عضو الهيئة من قبل الهيئة نفسها فهذا يدل على ضعف ما!! وتصريح المتحدث الرسمي للحرس الوطني يقول في فحواه أنه عضوا في هئية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ...ولكن عمله إداري !!! أ الحرس الوطني يعلمون عن موظفيكم وماهي الأعمال المنوطون بها وأنتم تنكرون وجوده بالهيئة !!!؟ ليخرج لنا العضو الكريم ويصرح في بيان إعتبره الجميع في مثابة الضربة القاضية لكل التصاريح التي سبقته فمن لايعرف شيئا عن ماقاله العضو فليبحث عنه في الشبكة العنكبوتية مع أنني أكاد أجزم بأن الأغلبية قد اطلعوا عليه! فبالأمس قد حدث خطأ فردي ولاحظ فردي من قبل الخطوط السعودية في مطار الملك عبد العزيز بجده والمتضرر هو فضيلة الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ فقد بدلت مقاعدهم من درجة الأفق!!! إلى الدرجة السياحية وفي رحلة أخرى متأخرة عن موعد الرحلة المقررة مسبقا وهذا خطأ فعلا وتصرف غير مسؤول من قبل بعض أفراد الخطوط السعودية . ولكن الغريب في الأمر أن تصريح فضيلة الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كان فيه تعميما صريحا نال جميع أفراد ومسؤولي الخطوط السعودية وهنا يجب التذكير يافضيلة الشيخ أن التعميم لايجوز لخطأ فردي فقد سبق لكم تصريحا بأحداث الجنادرية في أول شهرنا هذا بما معناه أن الأخطاء الفردية واردة ولايمكن أنه بخطأ فرد يحق لنا التعميم!!!

فضيلة الشيخ يعلم الله أنني أتذمر دائما من الخطوط السعودية وتأخر مواعيدها وارتفاع أسعارها وانحدار سقف الخدمات فيها إلى دون المتوسط !!! وفي الجهة المقابلة نشد على أيادي رجال الهيئة ونطلب من الله أن يوفقهم ويسدد خطاهم ونقول لهم سيروا فأنتم على درب الحق والمؤمن لايخشى في الحق لومة لائم ونطلب من الله أن يثبتهم على الحق وينصرهم ويمدهم بعونه .


وقفات

======

- الجنادرية يجب إعادتها إلى وضعها السابق وهو الإختصاص بالتراث والثقافة السعودية فقط!!!

- الحرس الوطني قلب الوطن فننتظر منه المشاركة في الكوارث الطبيعية مثل السيول وغيرها!!

- أين الهيئة العامة للأثار والسياحة من مهرجان الجنادرية !!؟

كتبت ماكتبت فإن أصبت فمن عند الله وإن أخطأت فمن نفسي.


كتبه / عبد الله الفهيقي

للتواصل / ms-ms93@hotmail.com
بواسطة : عبدالله الفهيقي
 5  0