×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

سلاح الحدود والسياحه البحرية بتبوك

تُعد سواحل منطقة تبوك من أجمل السواحل على البحر الأحمر إن لم تكن أجملها على الإطلاق لما تكتنزهُ من طبيعة خلابة وشِعاب مرجانية ومناطق غوص عالميه ، بل أن هناك مناطق بحريه بِكر لم يصلها إلا القليل من السائحين بسبب وعورة الطريق وضرورة الحصول على تصريح .
لقد اصطدم هذا الجمال بأنظمة سلاح الحدود التي تمنع إقامة المشاريع السياحية في بعض المحافظات والقرى الساحلية بل وصل الأمر إلى منع السائحين من مواطنين وأجانب بعدم الجلوس على بعض الشواطئ بعد غروب الشمس .
العام الماضي قمت بنزهه بحرية أنا وبعض الزملاء في منطقة رأس الشيخ (حميد) وجلسنا على شاطئ مقابل شرم الشيخ المصرية كما عرفت من الزملاء المتواجدين معي ، كنت أرقب إقلاع الطائرات وهبوطها في منطقة الشرم وكمية الأضواء المبهرة المنعكسه على البحر ، رسمت مخيلتي مطاراً آخر في حقل وشرما وبينما كنت احلم أفقت على صوت (شاص) سلاح الحدود الذي مر بجانبنا ، الحقيقة انه تركنا نستمتع بالمكان ولم يتحدث معنا .
حدث ذلك الحلم ايضاً معي العام الماضي ونحن على شاطئ (الشريح) بحقل حيث يمكنك مشاهدة (طابا المصرية) و (العقبة الأردنيه) المدينتين الساحليتين السياحيتين العالميتين ، ومرور العبارات والبواخر السياحية في خليج حقل العقبة ، فقط نحن نستمتع بما يفعله الآخرون ونحن نملك الأرض والبحر والمال .
ايضاً زرت العقبة الأردنية العام الماضي وجلست على احد شواطئها المكتظة بالسائحين من كل الجنسيات وخصوصاً من السعوديين القادمين من تبوك وحقل ونظرت في الجهة الأخرى وإذا بحقل السعودية هادئه تكاد أنوارها تنطفئ بينما الناس مستمتعون على شاطئ العقبة .
لا نشك ابداً في مدى حرص وزارة الداخلية ممثله في المديرية العامة لسلاح الحدود على ضبط حدود المملكة المترامية الأطراف ومنع التهريب ، ولكن نحن نتحدث اليوم عن مناطق ساحليه سياحية وليس عن مناطق صحراوية أو جبلية ، نحن نتحدث اليوم عن انفجار سكاني رهيب في التعداد السكاني للمملكه الغالبية منهم لا يستطيع أن يصيف في باريس ولندن أو حتى الأردن ، هناك أُسر اعرفها في تبوك لا تستطيع أن تذهب للتنزه على شواطئ حقل بسبب التكلفة العالية لاستئجار شاليه في حقل ، حيث أن خمسة أيام في حقل تكفي للقضاء على ميزانية الشهر فتكتفي هذه الأسر بقضاء الصيف داخل مدينة تبوك متنقلين بين حدائقها كل أسبوع .
يجب أن تواكب قيادة سلاح الحدود بتبوك تطلعات سمو أمير المنطقة حيال النهوض سياحياً بسواحل تبوك وجلب الأنظار والمستثمرين لها ، فسلاح الحدود قادر على صنع الفرح في قلوب المواطنين مثلما هو قادر على صنع الأمن .

حمد الحمود / صدى تبوك
22/07/1434هـ
hhh31300@hotmail.com
بواسطة : صدى تبوك
 6  0