×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
محمود البلوي

الاعلام .... والتنافس الشريف
محمود البلوي

الإعلام : هو التعريف بقضايا العصر وبمشاكله، وكيفية معالجة هذه القضايا في ضوء النظريات والمبادئ التي اعتمدت لدى كل نظام أو دولة من خلال وسائل الإعلام المتاحة داخليا وخارجيا، وبالأساليب المشروعة أيضا لدى كل نظام وكل دولة.


ولكن "أوتوجروت" الألماني يعرف الإعلام بأنه هو التعبير الموضوعي لعقلية الجماهير ولورحها وميولها واتجاهاتها في الوقت نفسه".


وهذا تعريف لما ينبغي أن يكون عليه الإعلام ولكن واقع الإعلام قد يقوم على تزويد الناس بأكبر قدر من المعلومات الصحيحة أو الحقائق الواضحة فيعتمد على التنوير والتثقيف ونشر الأخبار والمعلومات الصادقة التي تنساب إلى عقول الناس، وترفع من مستواهم، وتنشر تعاونهم من أجل المصلحة العامة، وحينئذ يخاطب العقول لا الغرائز أو هكذا يجب أن يكون .


الإعلام له دور كبير في المجتمع يكون تأثيره القوي في مجتمعاتنا فأصبح الفرد منا يعرف مايدور حوله وأصبح المتلقي يعرف ويفهم من أين يأخذ المعلومات والاخبار من مصادرها الأصيله فحياة المرء هي مجموعة من العمليات التواصليه مع النفس او مع الآخرين .


عزيزي القارئ :


من واجب الإعلام أن يتم تزويد الناس بالمعلومات والأخبار الصحيحة والحقائق الثابتة التي تمكنهم من تكوين رأي صائب فيما يعن لهم مشكلات وهو يعبر بذلك عن عقلياتهم واتجاهاتهم وميولهم مستخدما الإقناع عن طريق صحة المعلومات ودقة الأرقام والإحصاءات .


أما من اتخذ الصنعة والتكلف والاخبار المغلوطه والسرقات الاعلامية منهجا له واعتمد عليها فقد ضل الطريق الإعلامي الصحيح واتخذ الصفات الرديئه بالاعلام وهنا يصبح عاجز عن المنافسة الشريفة ولايمتلك أدواتها ولايمتلك الجرأة على ممارسة العمل الاعلامي والحياة الاعلاميه بشكل صحيح مهنة الاعلام مهنة شريفة والاجمل من ذلك حينما تكون المنافسة شريفة بين الإعلاميين واظهار الحقائق ونشر الاخبار والوثائق الصحيحة وايصال الحدث بدقة والخبر أولا بأول .




الخاتمة :


( احذروا الإعلام التقليدي )


وكل عام وأنتم بخير


محمود البلوي


blui.s7@hotmail.com
بواسطة : محمود البلوي
 19  0