×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
نورة الرواضين

الأقربون أولى بالمعروف
نورة الرواضين

في أحد الأيام تبادلت الحديث مع بنات الجيران , وبالصدفه طرأ هذا الموضوع ((أبو سبعه)) جميعنا نعرفها ليست سوق تجاري يبيع الخردوات , وليست شخصيه خياليه معذبه من قبل زوجة أبيها ,إنما هي حاره سكنيه بمعنى تواجد منازل فيها وأشخاص مثلنا مثلهم ، قدر الله لهم هذه الحياة إختباراَ وامتحاناَ ، فلا نعترض على ذلك مجمل القول أنها تحوي مآسي وكل من فيها يعاني .
((وين الناس؟؟ الدنيا ماعاد فيها خير ؟؟ مااحد قام يساعد ؟؟ )) ولو أن أهل الخير لم يقصروا ولكن يبقى الناس محتاجين على مدار العام .
أحد القصص المؤلمه فيها (أم أميرة) من يسمع أسم أميرة يستبشر بخير لربما أسمتها أميره لتكمل حكاية السندريلا لاأعلم ..!!
أخذت رقمها من أحد الأخوات أتصلت وطلبت منها أن تخبرني بوضعهم ومايحتاجون ؟؟
قالت : تفاجأت باأمر إخلاء منزلي وسكنت بشقه ولكني محتاجه ؟ أين شقتك أخبرتني مكانها وقلت إن شاء الله نزورك في أقرب فرصه )) ربما بشرتها بخير بمكالمتي مع مشاغل الحياة نسيت حتى أن أعرض الموضوع على نفسي .
اليوم فجأني إتصالها .. قالت : وعدتيني بالمجيء وماجيتي ؟؟
بكل حماقة مني قلت: في شي معين تبغينه ؟؟ ثم تداراكت نفسي واعتذرت بأن الأيام هذه اختبارات ولا أستطيع الخروج لكن إن شاء الله مااتركك .. ثم سألتها ذهبتي للجمعيات : قالت ذهبت وزحمه ومااخذت شيء ؟؟ قدمتي على مساعدات الضمان ؟؟ قالت وعدوني بها بشهر 3.
قلت: خير ان شاء الله اساعدك باللي اقدر عليه .
بعد أن أقفلت تذكرت كلمات الداعية : مسره باصمد والتي أنهت ندواتها امس في تبوك عندما قالت الله يمتحنا في الفقر والغنى ويمتحنا في جميع ارزاقنا في كل من هم حولنا وكل مانستخدمه . فهل لعيناك التي رأت هذا الموضوع ولسانك الذي قرأ كلماتها أن نتساعد ونرى الموضوع عن قرب وليكن هدفنا مساعدة ( أبو سبعه) ولنطلب من لهم الحق في تغيير المسميات في أن يغيروا اسمها ومبانيها ونحسن من أحوال أناس سكنوها ...؟؟

مها الصقر
قائدة فريق إيثار التوعوي والتطوعي
بواسطة : نورة الرواضين
 5  0