×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
نورة الرواضين

بين حالة نفسية و راحوا الطيبين
نورة الرواضين

خطوة قليلا الى الماضي الذي يتمنى البعض الرجوع اليه حتى اصبحنا في زمن الحضارة تغيرت المصطلحات الى معاني لا تليق بالمسلمين و نحن مسلمين بالفطرة , هناك من تربى على الخطأ و على تبرير الامور دائما و هناك من كان له اصدقاء و ارواحهم اعداء له علموا البعض ثقافة "التخريب" , الخجل في التعامل في اخلاقيات الاسلام و عواقب فلعل الكثير من الامور هي ما جعلت اهل الباطل الان يصدقون انهم على حق , تعجبت عندما اقرء و ابحث عن تفسير القران و الاحاديث لم اجد شخصا اشتكى من الم و اصبح

يطلق عليه "حالة نفسية " , كلمة رددها الكثير الان بين فعل الزنا و بين حماقة فعل قوم لوط و بين دمار الانوثة في مجتمع تبديل الادوار و الدافع " حالة نفسية " حتى وصل الامر الى التجاهل و كأنهم على الحق !! لماذا نتجاهل ما قاله محمد علية الصلاة و السلام : لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال" رواه البخاري

لماذا نغفل عن احاديث ندرسها كل يوم بكل تفاصيلها و عندما نرى الواقع نجده عكس ما قرأنا ..!!

لست ضد المرض النفسي و لكن اتسأل لماذا في عصر الرسول علية السلام لم نسمع عن شخص اصيب بمرض نفسي , و كأن كبائر اليوم تبرر تحت هذا المسمى ..!

الاعلام له دور كبير جدا بعد التربية و الاصدقاء في التأثير .. شتان ما كان يعرض التلفاز بين نشيد وطني و قرآن و الافلام الكرتون التي كانت لها فائدة جدا عظيمة لنا كا اشتيقنا الان الى "افتح يا سم سم " و بين الان ما تخجل العين ان تنظر به من مسلسلات كادت ان تكون فاحشة و بين استعراض لي مفاتن النساء و الرجال حتى قصص الاطفال لا تخلو الان من حب تجرد من البراءة !!

لو اردت ان اسرد كل ما يحصل الان سوف تخجل حروفي من ذكر مالا يحمد ! اي تربية الان نبحث عنها و اطفالنا قد يتربون الان على مسلسلات تركية " بين حب و حملت حرام " و بين النساء التي تتعاطف مع المشاهد و كأنها شي عادي !

تناقض ما نرى ما يدخل علينا و قد نسينا القرآن و احاديث نبينا , حتى خلت بعض المساجد من المصلين و امتلئت عقولنا ان كل ما نفعل هو الصح !!
و يبحثون عن التربية الحسنة و يشتكون من الهم و الغم !! اسئلة لو طرحت على انفسنا ماذا سنقول هل سيكون الجواب بكل بساطة "راحوا الطيبين"

همسة : انا لا اعرف ماهو همك و لكن اعلم ان القران شفاء لكل شي ..

حسابي في تويتر :@05999a
بواسطة : نورة الرواضين
 4  0