×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
رهف تبوك

"تأمَّل" فأَنتَ بِالتأمُّلِ أجْمَل
رهف تبوك

سبحان الخالق البارئ .. الذي خلق كل شيئ لحِكمَة، وأبدع بكل صُنعِه، أنزل ديناً حنيفاً ومن يدخله غير مُكْرَه دين مُقْنِع بكل ما فيهِ .. ومن يتجرّأ عليه شلَّ الله فِيهِ، فأنت أيها الإنسان الحزين, يامن تحبّ الدمع والأنين, حديثي عنك خاصّة يا إنسان, يا أعظم ما خلق ربي يا من تشتكي همّ الزمان .

إبحث حولكَ في كلّ مكان ..تَرَاءَى السعادة في أي وقت كان فليس هناك ما يستحق, دمعةً أو عبوس ..َوَهانٌ وحيرة فكرٍ تُلزِمَك الجلوس ..قُم .. إنهَض, إبحث في قلبك عن الأمان ستجد عقلك يجسّده إبحث في روحك عن الجمال ستجد يديك تلمِسه إبحث في نفسك عن نفسك ستجد عينيك تراك كل هذا فقط إن تفائلت وسِرْت, ومحيت غشاوة الأفكار المحبطه وجدران المستحيل حطّمْت, وكنت للتشاؤم ترّاك.

نعم تأمّل، تأمّل في نفسك, وستعرف نفسك, ماتستحقه نفسك, قيمة نفسك ..حبّ نفسك تعلّم حبّ نفسك..تأمّل بكل مايفيد نفسك "القمر, الغيوم, المطر, الورد, الألعاب الناريّه, الدلافين"هناك أشيآء كثيره مشترك بين النّاس حب تأملها .. لجمالها ..فتأمّلها متى راودك شعور ينافي الفرح والسعاده، واجعل سعادتك بالتأمُّل وقد يكون تأمُّلك عباده .. مثل الرسول -صلى الله عليه وسلّم- الأعظم..واعلم بأنه ربّ خيراً لم تنَلْهُ .. كان شراً لو أتاك وتذكر بأن الله سبحانه يحبّك وأنت مسلّم له .. فلتطمئن نفسك ..ولا زلت أدعوك "تأمّل" .. فأنت بالتأمُّلِ أجمَل أرَاك.
بواسطة : رهف تبوك
 8  0