×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأمير فهد بن جلوي يتوج الملاك الفائزين بفئتي الـ«حقايق» و«اللقايا» بكأس العُلا للهجن

الأمير فهد بن جلوي يتوج الملاك الفائزين بفئتي الـ«حقايق» و«اللقايا»  بكأس العُلا للهجن
 في يوم مفعم بالحماس والتقاليد، شهدت النسخة الثانية من كأس العُلا للهجن تتويج الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن اليوم الخميس، للملاك الفائزين في منافسات الحقايق واللقايا.

الحدث، الذي أقيم بحضور وبحضور الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، كان مسرحًا لتألق المطية "العلا" التي أحرزت اللقب الأول لليوم الثاني في فئة "حقايق بكار"، مسجلةً زمنًا قدره 5:59:318 دقيقة.

لم تكن "العلا" وحدها من خطفت الأضواء، فقد تمكنت المطية "شرط" للمالك الإماراتي محمد الكتبي من الفوز بلقب "حقايق قعدان" بزمن مثير بلغ 5:57:843 دقيقة.

وفي فئة "اللقايا"، أبهرت المطية "السايحة" لهجن زعبيل من الإمارات الجماهير بفوزها في الشوط الثالث (بكار) بزمن 7:52:343 دقيقة، بينما حققت المطية "نايد" لهجن الشحانية من قطر الشوط الرابع (قعدان) بزمن 7:49:888 دقيقة.

وقد بلغ إجمالي جوائز اليوم الثاني للأشواط الأربعة، التي امتدت لمسافة 5 كيلومترات لكل شوط، مبلغًا ضخمًا قدره 25.6 مليون ريال، موزعة بالتساوي بين الفئتين بمبلغ 12.8 مليون لكل فئة، حيث نال أصحاب المركز الأول 3.5 مليون، والثاني مليون، والثالث 500 ألف ريال، مما يعكس القيمة الكبيرة والاهتمام الذي تحظى به رياضة الهجن في المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد