×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعرف على طريقة الاستفادة من خدمة تقاضي الإلكترونية

تعرف على طريقة الاستفادة من خدمة تقاضي الإلكترونية
 
أكد المهندس مشاري الدلقان مدير إدارة المنتجات بمنصة تقاضي، أن خدمة تقاضي أطلقت في سبتمبر من العام الماضي في إطار جهود وزارة العدل لتوفير الخدمات العدلية لجميع المستفيدين بكل يسر وسهولة، بشكل إلكتروني ومن دون الحاجة إلى مراجعة المرافق العدلية.

وأضاف "مشاري" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من السعودية"، المذاع عبر قناة "السعودية"، أن وزارة العدل أطلقت في وقت قريب عددًا من الخدمات القضائية وتحديثات على بوابة الخدمات العدلية ناجز؛ لتمكين المستفيدين من استعراض الجلسات القضائية وآخر التحديثات والمستجدات عليها مع استعراض جميع الشروحات القضائية.

وأشار مدير إدارة المنتجات بمنصة تقاضي، إلى أن ضوابط واشتراطات الزائر بمنصة تقاضي تنص على ضرورة أن تكون الهوية سارية وغير منتهية، ومفعل حسابه في أبشر.

وأكد أن وجود 19 ألف مستفيد من حاملي هوية زائر من الخدمات الإلكترونية القضائية، يعد مؤشرًا إيجابيًا على مدى سهولة تلبية الخدمة لمتطلبات المستفيدين.

الجدير بالذكر أن خدمة التقاضي الإلكتروني تتيح لأطراف الدعوى الاطلاع على كامل ما يقدم في القضية كما تمكنهم من الترافع الإلكتروني وتبادل المذكرات والرد على طلبات الدائرة، وتقديم المستندات والمحررات وعقد (الجلسة الكتابية) و(الجلسة المرئية)، والنطق بالحكم واستلام نسـخة الحكم والاعتراض عليه أمام المحكمة الأعلى درجة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد