×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو | رئيس رابطة مربي المواشي : ارتفاع أسعار الأعلاف الخضراء إلى ما يقارب 200% بعد منع زراعتها

ومربي الماشية يحتاج إلى المزيد من الدعم

فيديو |  رئيس رابطة مربي المواشي :  ارتفاع أسعار الأعلاف الخضراء إلى ما يقارب 200% بعد منع زراعتها
 أوضح رئيس رابطة مربي المواشي في المملكة سعود الهفتا أن أسعار الأعلاف الخضراء ارتفعت إلى ما يقارب 200% بعد منع زراعتها..وأضاف خلال لقاء مع برنامج " أسواق السعودية" الذي يعرض على شاشة قناة الإخبارية، أن مربي الماشية يحتاج إلى الدعم وفتح المجال له باستيراد الكمية المناسبة وبالسعر الدولي، وليس بالسعر الذي يفرضه عليه الموردون.
وقال إن السوق بالمملكة جيد ولله الحمد والطلب عليه جيد، و هو ينشط في مثل هذه المواسم مثل أي سلعه أخرى، سواء في مواسم رمضان أو العيد.
وأضاف إن المربي يحتاج الى دعم أكبر ، وحماية أكثر حيث ان الدعم الذي تقدمه وزاره البيئة قليل ولا يصل إلى ما نسبة 15% أو 20%، من المصاريف الشهرية التي ينفقها المربي على تربية الحلال.
وقال إن المربي يحتاج إلى استيراد أعلاف خضراء بعد منع زراعة الأعلاف الخضراء، مع الأسف صار عندنا شح في الأعلاف الخضراء وارتفعت الأسعار إلى 200% تقريبا ، كذلك السماح للمربي باستيراد الأعلاف بالكمية التي يحتاجها الحلال ، ولا يكون الاستيراد محدد على جهات معينة أو شركات معينة .
كما أن المربي يحتاج إلى فتح المجال له حتى يدعم وينشط نفسه ويستورد الأعلاف بالكمية التي تناسبه بالسعر الدولي وليس بالسعر الذي يفرض عليه من قبل أغلب الموردين.
وأشار إلى أن سعر الشعير وصل للأسف الى 86 ريال ،و البرسيم إلى ٤٠ و٤٥ ريال.، وفي النهاية يطالبون المربي بتخفيض سعر المواشي ، مؤكدا أن المربي مظلوم في هذا الجانب

https://twitter.com/i/status/1638873687305625605
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد