×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عضو في هيئة كبار العلماء:"لا يجوز للمرأة الإقدام على الخلع إذا كانت الحياة مستقيمة".

عضو في هيئة كبار العلماء:"لا يجوز للمرأة الإقدام على الخلع إذا كانت الحياة مستقيمة".
 
أكد الشيخ “عبد الله المطلق” عضو هيئة كبار العلماء، أن المرأة لا يجوز لها أن تقدم على الخلع إذا كانت الحياة الزوجية مستقيمة.
وأضاف خلال حديثه في برنامج “فتاوى” عبر قناة “السعودية”، أن الإسلام شرع الخلع لدفع الضرر، لقوله تعالى “فلا جناح عليهما فيما افتدت به”.
وقال إن الخلع هو طلب فسخ النكاح من الزوجة واستعدادها لدفع مالا للزوج فتعيد له مهره أو تعطيه مايتراضون عليه ، وقال إن الخلع يجوز مع السبب، فقد شرع الإسلام الخلع لدفع الضرر، لقول امرأةُ ثابتِ بنِ قيسِ بنِ شَمَّاسٍ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ تطلب الخلع ، فقال لها أتردين عليه حديقته قالت نعم وطلقها تطليقة.فالخلع يكون للحاجة ولكن إذا كانت الحياة مستقيمة، فلا يجوز.
وأوضح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة” ، وفي حديث آخر ضعيف قال إن المختلعات هن المنافقات، ولايجوز الإسراع على الخلع.
وقال أنا أنصح النساء أن يتعقلن، لأننا رأينا النساء خلعن وندمن أشد الندم ، وضرب أمثلة لقصص لنساء ندمن على الخلع ، داعيا الجميع أن يتق الله ولايشجعن على خراب البيوت وأن نتواصى بالصبر والمرحمة والحق.
https://twitter.com/i/status/1736615601735442842
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد