×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الهند تنشر سفنا مزودة بصواريخ موجهة بعد هجوم قبالة سواحلها

الهند تنشر سفنا مزودة بصواريخ موجهة بعد هجوم قبالة سواحلها
 تنشر البحرية الهندية سفنا مزودة بصواريخ موجهة في بحر العرب بهدف الردع بعد تعرض سفينة تجارية لهجوم قبالة الساحل الهندي مطلع الأسبوع.

وقالت البحرية في بيان إنها تحقق في طبيعة الهجوم على السفينة كيم بلوتو التي رست في مومباي أمس الاثنين، وأشارت التقارير الأولية إلى هجوم بطائرة مسيرة.

وأضاف البيان "ستكون هناك حاجة لمزيد من التحليل الجنائي والفني لتحديد مصدر الهجوم، بما في ذلك نوع وكمية المتفجرات المستخدمة".

وقال وزير الدفاع الهندي راجنات سينغ اليوم الثلاثاء إن بلاده ملتزمة بالحفاظ على أمن وسلامة التجارة البحرية عبر الممرات في منطقة المحيط الهندي.

وتابع خلال احتفالية لتشغيل مدمرة جديدة مزودة بصواريخ موجهة في مومباي "تلعب الهند دور توفير الأمن في منطقة المحيط الهندي بأكملها، وسنضمن تعزيز التجارة البحرية في هذه المنطقة لتصل إلى عنان السماء".

وقال سينغ إن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي تتعامل بجدية شديدة مع الهجوم بطائرة مسيرة على السفينة كيم بلوتو وهجوم سابق على السفينة التجارية ساي بابا للنفط الخام في البحر الأحمر.

وأضاف أن "البحرية الهندية عززت مراقبتها للممرات البحرية. وسنصل إلى المسؤولين عن هذا الهجوم وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحقهم".

ووصفت وزارة الخارجية الإيرانية أمس الاثنين الاتهام الأمريكي بأن إيران هاجمت السفينة بالقرب من الهند بأنه "لا أساس له".

وقال وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم السبت إن طائرة مسيرة انطلقت من إيران ضربت السفين كيم بلوتو في المحيط الهندي. وجاءت الضربة في الوقت الذي تحاول فيه فرقة عمل بقيادة الولايات المتحدة مواجهة تحديات مماثلة في البحر الأحمر.

وقال بيان البحرية الهندية "بالنظر إلى موجة الهجمات الأخيرة في بحر العرب، نشرت البحرية الهندية مدمرات الصواريخ الموجهة مورموجاو وكوتشي وكولكاتا... في مناطق مختلفة للحفاظ على وجود رادع".

وأضافت البحرية الهندية أن تحقيقا مشتركا في الهجوم تجريه أجهزة مختلفة بعد أن أكمل فريق الذخائر المتفجرة تحليله.

ويضم طاقم السفينة 21 هنديا وفيتناميا واحدا.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد