×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إيران تهزم هونج كونج وتتأهل لدور الـ 16 في كأس آسيا

إيران تهزم هونج كونج وتتأهل لدور الـ 16 في كأس آسيا
 سجل مهدي قائدي هدفا في الشوط الأول ليقود إيران للفوز 1-صفر على هونج كونج والتأهل إلى دور الستة عشر في كأس آسيا لكرة القدم في قطر اليوم الجمعة.

وأحرز قائدي (25 عاما) هدف الفوز للمنتخب الإيراني في الدقيقة 24 بمساعدة ميلاد محمدي ليهدي بلاده ثلاث نقاط ثمينة ويعبر بالفريق إلى دور الستة عشر بالبطولة القارية التي توج بلقبها ثلاث مرات.

وحقق منتخب إيران الفوز في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة التي يتصدرها بست نقاط متفوقا بفارق نقطتين على نظيره الإماراتي الذي تعادل 1-1 مع منتخب فلسطين أمس الخميس.

وظل منتخب هونج كونج في ذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط وذلك قبل مباراته في الجولة الثالثة أمام منتخب فلسطين الذي يمتلك نقطة واحدة.

وعلى ملعب استاد خليفة الدولي، استحوذت إيران على الكرة وصنعت عدة فرص كانت كفيلة بتعزيز النتيجة لكنها أخفقت في ترجمتها إلى أهداف، وهو ما تسبب في خيبة أمل لمدربها أمير جالينوي.

وأهدرت إيران فرصة مضاعفة النتيجة قبل النهاية بسبع دقائق عندما أرسل سامان قدوس تمريرة عرضية بينية باتجاه رامين رضا ييان في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء ليسددها قوية أرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

ويخوض المنتخب الإيراني مباراته الأخيرة بدور المجموعات أمام الإمارات يوم الثلاثاء المقبل في لقاء مثير على صدارة المجموعة.

ويتأهل إلى دور الستة عشر أول منتخبين في كل مجموعة من المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد