×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

متحدث المرور : لدينا خطة تشغيلية واضحة لموسم العمرة

متحدث المرور : لدينا خطة تشغيلية واضحة لموسم العمرة
 قال العقيد منصور الشكره، المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، إن قوات أمن العمرة لشؤون المرور تعمل وفق خطط تشغيلية واضحة لإدارة موسم العمرة لهذا العام، إذ تدير وتنظم الحركة المرورية، من أجل ضمان تحقيق السلامة على الطرقات.

وأضاف في حديث لـ "العربية نت" أن القوات ذاتها تبدأ استقبال المعتمرين وزوار بيت الله الحرام من المواقف الخمسة التي توجد على مداخل العاصمة المقدسة مثل موقف الشميسي طريق الأمير محمد بن سلمان، بجانب موقف النورية على طريق المدينة المنورة، فضلاً عن موقف الشرائع طريق الطائف السيل، وموقف طريق الهدا، وكذلك موقف الليث، فجميعها تتجه عبر وسائل النقل العام بعد إيقاف المعتمرين لمركباتهم إلى المحطات الداخلية، وبعدئذ الانتقال الى المنطقة المركزية للحرم.

وأشار العقيد منصور الشكره إلى أن الخطة المرورية تتضمن عدة مرتكزات أهمها إدارة وتنظيم الحركة المرورية، وإدارة وتشغيل مواقف السيارات للمعتمرين، فضلاً عن التحكم في التدفقات المرورية على المنطقة المركزية، بجانب تفعيل وتشغيل نقاط الفرز الداخلية.

ولفت إلى أن الكثافة المرورية التي تتواجد بين حين وآخر تجاه المنطقة المركزية، جرى التحكم فيها عبر نقاط الفرز الداخلية والخارجية، إذ يراعى فيها حركة المشاة، ففي حالة ارتفاع منسوب المشاة يتم التحكم في دخول المركبات للمنطقة المركزية لضمان أمن وسلامة المعتمر وكذلك الزائر لبيت الله الحرام.

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور أن قوات أمن العمرة لشؤون المرور تعمل على مدار الساعة في الطرق والميادين وشبكة الأنفاق كافة، في مكة المكرمة والمنطقة المركزية من أجل تحقيق أمن وسلامة المعتمر والزائر على مدار الساعة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد