×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اجتماع أميركي إسرائيلي لبحث بدائل العملية العسكرية في رفح

اجتماع أميركي إسرائيلي لبحث بدائل العملية العسكرية في رفح
 قال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون، لموقع «أكسيوس»، إنه من المنتظر عقد اجتماع أميركي إسرائيلي افتراضي، اليوم الاثنين، لمناقشة مقترحات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن البديلة للعملية العسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة، وفق «وكالة أنباء العالم العربي».

وذكر «أكسيوس» أن الاجتماع، الذي كان من المفترض عقده، الأسبوع الماضي، بات قضية محل خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبايدن.

وبعدما امتنعت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، عن استخدام حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن الدولي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع المحتجَزين، أعلن نتنياهو إلغاء الاجتماع احتجاجاً.

وفي اليوم التالي، بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي رسائل للبيت الأبيض طلب فيها تغيير موعد الاجتماع، وعقب أن كشف البيت الأبيض عن طلبه، نفى ذهاب وفد إسرائيلي إلى الولايات المتحدة.

ووفقاً لـ«أكسيوس»، أبلغ رون دريمر، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، نتنياهو، في الأيام الأخيرة، عدة مرات، بأنه ينبغي أن يرسل وفداً إلى واشنطن في أقرب وقت؛ لتفادي مزيد من تصعيد التوتر بينه وبين بايدن.

وذكر مسؤولون إسرائيليون كبار أن عقد اجتماع عن بُعد سبيل «لإنقاذ ماء وجه» نتنياهو، وخوض نقاش مع الإدارة الأميركية بشأن رفح، دون إرسال وفد إلى واشنطن.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه من المزمع عقد اجتماع ثانٍ بين الجانبين الأميركي والإسرائيلي حضورياً، الأسبوع المقبل، بشأن البدائل لعملية رفح.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد