أكد أخصائي التغذية الدكتور إبراهيم العريفي أن مرضى السكري يمكنهم استخدام العسل بشكل آمن، خاصة بعض الأنواع مثل عسل المرير وسدر العناب وعسل الجوجوبا، موضحاً أن نسبة الجلوكوز فيها أقل من الفركتوز.
وبيّن أن الكمية المناسبة لمرضى السكري هي ملعقة واحدة بوزن 20 جراماً فقط، مع ضرورة استشارة الطبيب لتحديد الحصص الغذائية المناسبة بما يتوافق مع العلاج المستخدم، سواء كان بالأقراص الدوائية أو الإنسولين.
مرضى السكري يستطيعون استخدام العسل بأمان، خاصة أنواع مثل عسل المرير وسدر العناب وعسل الجوجوبا، والكمية 20 جراماً فقط
د. إبراهيم العريفي (دكتوراه في علوم الأغذية والتغذية)@Mofareh5 pic.twitter.com/d6HQIzslZh
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) May 11, 2026


اترك تعليقاً