طبيب: إعادة استخدام إبر التنحيف بعد الجلطة خلال 14 يومًا بشروط

الصورة الرمزية لـ صدى تبوك
الصورة الرمزية لـ صدى تبوك
المصدر:

أوضح استشاري أمراض القلب الدكتور خالد النمر أن أحدث الدراسات لعام 2026 تشير إلى إمكانية إعادة البدء بإبر التنحيف من فئة GLP-1RA بعد الإصابة بالجلطة وتركيب الدعامة خلال 14 يومًا، وذلك وفق ضوابط محددة.

وبيّن النمر عبر حسابه بمنصة إكس أن هذا الإجراء مشروط بأن تكون الحالة القلبية مستقرة تمامًا قبل البدء بالعلاج، إضافة إلى عدم معاناة المريض من أعراض مثل الغثيان أو ارتجاع المريء أو قلة الشهية أو الجفاف عند استخدام الدواء.

وأكد النمر ضرورة البدء بجرعات منخفضة جدًا مع التدرج البطيء في الزيادة، على أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب المعالج لتجنب أي مضاعفات محتملة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *